اختتام دورة في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية بمديرية الجوبة بمأرب

|| مأرب نت || 20 محرّم 1444هـ

أختتمت اليوم بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية، ضمن برنامج فرسان التنمية.

هدفت الدورة  على مدى 10 أيام لإكساب 30 متدربا،  مهارات ومعارف حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والموارد التنموية.
وفي الإختتام، أكد محافظ  مأرب اللواء علي محمد طعيمان ،
أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة مكتب الزراعة واللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأبدى طعيمان استعداد السلطة المحلية مساندة مكتب الزراعة لتحقيق ثورة زراعية في مختلف المديريات .. حاثاً على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة.

وأشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي، الى  ضرورة استشعار الجميع لواجبهم في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على الذات لتحقيق الأمن الغذائي.
وحث مدير مكتب الشباب والرياضة قايد نمران المتدربين على نقل المعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة في الواقع العملي وبما يسهم في تنشيط القطاع الزراعي بمديرية الجوبة.
وأوضح منسق مؤسسة بنيان بمحافظة صنعاء وائل مهدي ، أن الدورة استهدفت تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.
جرى في الإختتام الذي حضره وكيل المحافظة سعيد بحيبح ورئيس اللجنة الزراعية دارس المعوضي ومدير الوحدة التنفيذية الزراعية محمد ذياب ومدير المكتب الفني بالوحدة التنفيذية ياسر حازب ومدير الزراعة بالجوبة علي الروقي  ، تكريم المدربين والمتدربين والمتطوعين بشهائد تقديرية.

مقالات ذات صلة