ذمار: فعالية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

متابعات || مأرب نت || 24 محرّم 1444هـ

 

نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والضرائب وصندوق الرعاية الاجتماعية وفرع هيئة التأمينات بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام .

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أشار الوكيل عباس العمدي إلى أهمية احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد الذي واجه الطغيان بقوة الحق كما نواجه اليوم تحالف العدوان بصمود وشجاعة .

وأكد أن سر ثبات الشعب اليمني أنه على نهج الإمام زيد وإيمانه بأن الشهادة حياة وليست موت وهذا النهج يمثل العدالة والمظلومية والحق.

ولفت إلى أننا بين مشروعين قرأني حريص على الوطن ووحدته واستقلاله ومشروع استعماري لتمزيق الوطن ونهب ثرواته ..مؤكدا تجديد العهد لقائد الثورة بالسير على نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان .

فيما أشار مدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي إلى مشروع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي حملة الإمام زيد بروحه ومبادئه ومواقفه وأخلاقه على طريق اصلاح وتصحيح واقع الأمة.

وفي كلمة المناسبة أكد زيد الحافي أن احياء هذه المناسبة تربطنا بعلم من أعلام الامة ورمز من رموز الإسلام كما أن الإمام زيد مدرسة للهدى والحق ولا يخص مذهب بل كل المسلمين ونهجه امتداد لنهج النبي الكريم والامام علي .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر عبدالغني السلامي .

مقالات ذات صلة