محافظ مأرب يبحث مع نائب وزير المياه أوضاع مشاريع مياه الريف بمديريات المحافظة

|| مأرب نت || 26 صفر 1444_ه‍

ناقش لقاء بصنعاء اليوم، ضم محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أوضاع مشاريع مياه الريف في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، ومديري وحدة الطوارئ عبدالكريم الأخرم وهيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس علي الصمصام ، إلى آلية استكمال مشاريع المياه المتعثرة في الحجلة العام في العبدية والمرحلة الثانية من مشروع مياه مجزر ومشاريع مياه رحبة وماهلية وصرواح.

واستعرض اللقاء مشاريع مياه الريف التي سيتم وضع حجر الأساس لها في مديريات ماهلية ورحبة والعبدية بمأرب وافتتاح أربعة مشاريع في الجوبة، وصرواح والعبدية، بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ عشرين بئر جديدة لمياه الريف بمديريات محافظة مأرب الحرة، بما يسهم في تخفيف معاناة السكان في ظل العدوان والحصار.

وفي اللقاء أشاد المحافظ طعيمان بتعاون وزارة المياه والبيئة وحرصها على تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية.

بدوره أشار نائب وزير المياه إلى حرص الوزارة على تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية .. لافتاً إلى أهمية العمل التكاملي وتنسيق الجهود بين الوزارة وقيادة المحافظة بما ينعكس إيجاباً على تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي.
وكان رئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر، استعرض أوضاع مشاريع المياه في المحافظة وسبل استكمال المتعثر منها، في جبل مراد وصرواح وماهلية والعبدية ورحبة ومجزر.
وأكد الحرص على استكمال تنفيذ مشاريع مياه الريف في المحافظة، بالتعاون مع السلطة المحلية بمأرب والمجالس المحلية بالمديريات، بما يخفف من معاناة السكان في الريف.

مقالات ذات صلة