محمد علي الحوثي يشارك في الاحتفال بثورة 26 سبتمبر في حجة

متابعات || مأرب نت || 30 صفر 1444_ه‍

 

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في الحفل الخطابي الذي نظمته محافظة حجة اليوم بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر.

وفي الحفل بحضور المحافظ هلال الصوفي، ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، ورؤساء المحاكم والنيابة ووكلاء المحافظة ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة، هنأ محمد علي الحوثي قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبناء المحافظة والسلطة القضائية والمحلية بثورة 26 سبتمبر.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن ثورة 26 سبتمبر هي الثورة الأم.. مبيناً أن من لم يقف مع ثورة سبتمبر والجمهورية فهو ضدها ومن لم يقف في مواجهة أعداء الجمهورية فهو في صف أعدائها.

وخاطب المتشدقون بثورة 26 سبتمبر قائلا ” أين أنتم ولماذا لم تثوروا كالبراكين في مواجهة دول العدوان الرجعية، وهل أنتم في البلاط الملكي أم الأمريكي”.. مؤكدا أن ثورة 26 سبتمبر رفضت التبعية، ولا تسمح لكم بالعيش في قصري الصفاء أو اليمامة.

وقال ” نفخر بثورة 26 سبتمبر ولديها أهداف لم تحقق ويجب تقييم وتصحيح الاعوجاج في أي هدف لم يطبق”.

وتابع بالقول :”من حجة الصمود أتينا لنحيي مع ثوارها وأبناءها عيد الثورة”.. مؤكدا أن الثوار الحقيقيين هم أبناء المذهب الزيدي الذين يرفضون الظلم على مر الزمن ،مهما كان جبروته، وأن شرارة الثورة قامت من محافظتي حجة وصنعاء.

وأوضح محمد علي الحوثي أن ثورة سبتمبر رفضت الوصاية، في الوقت الذي يبحث المرتزقة عنها، أما أحرار اليمن فلم يأتوا من أحضان المملكة.. مبيناً أن الشعب اليمني يفاخر اليوم بجيشه الذي استعرض في ميدان السبعين وبقية المحافظات والذي يعتبر امتدادا لثورة 26 سبتمبر.

وقال” نفاخر بأننا جيل ثورة 26 سبتمبر وأبناء جمهورية، ونسعى بجد إلى تحقيق أهدافها التي رفضت الاستبداد والتجهيل والاستعمار”.. لافتا إلى أن أبناء الثورة يدافعون عن الوطن من صنعاء وليس من الرياض.

وأضاف ” فلتمت بغيضك أيها المرتزق ومن يقف ضد الثورة فهو “جملوكي” أما نحن فجمهوريين ومن قرح يقرح”.. مشيراً إلى أن شعب اليمن بقبائله وقوته وعزيمته يرفض نهب جزء من قبيلته لقبائل أخرى.

من جانبه أوضح محافظ حجة أن ثورة 21 سبتمبر امتداد لثورة 26 سبتمبر وحققت أهدافها.. معتبرا الاحتفال بهذه المناسبة محطة لتجديد الوعي المجتمعي وادراك المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وبين أن نجاح ثورة 21 سبتمبر أفشل مخططات العدوان التآمرية والاستعمارية، ودفعت تحالف الشر والاستكبار العالمي لشن العدوان الإجرامي على اليمن.

فيما تطرق نائب وزير الزراعة إلى إنجازات ثورة 21 سبتمبر في تحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر ببناء جيش وطني وتحرير اليمن من الوصاية.

ودعا إلى التفاعل والمشاركة الواسعة والمشرفة في إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية مدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية والعلماء وقيادات أمنية وعسكرية.

مقالات ذات صلة