وزارة الخدمة المدنية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 8 ربيع الأول 1444_ه‍

 

نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ووحداتها (الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية)، اليوم الثلاثاء، فعالية احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني إلى أن الاحتفالات بمولد سيد البشرية ليست جديدة على أبناء اليمن الذين يسجل لهم التاريخ السبق والريادة منذ فجر الإسلام في اتباع النبي ومناصرته.

وأشار الوهباني إلى أن النبي الكريم بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وأنه برسالته العظيمة ومُثله العليا حفظ للأمة حقوقها وصان كرامتها بعد أن كانت تعيش واقعاً مريراً يسوده الجور والظلم، منوهاً إلى أن محبة رسول الله يجب أن تتجسد قولا وفعلا في واقع الحياة.

وأكد ضرورة أن تكون الاحتفالات بذكرى المولد النبوي محطة لتقييم الذات والتزود بالأوامر والنواهي التي ذكرها الله على لسان نبيه والتي تعد الأسس والمرتكزات لأداء الأعمال في مختلف شؤون الحياة.

واعتبر حب اليمنيين وولائهم لرسول الله عاملاً مهماً في قوتهم وإيمانهم وثباتهم وصمودهم في وجه عدوان غاشم وحصار جائر وتحقيق الانتصارات المتوالية، مؤكداً أن هذه الإرادة والعزيمة والمنعة لدى اليمنيين دليل على الحب الصادق الذي أظهروه لرسول الله على مدى التاريخ.

بدوره، بارك مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، الجهود المبذولة في تنظيم المظاهر الاحتفالية التي يعبر فيها أهل اليمن عن محبتهم ونصرتهم للنبي العظيم ويجددون له الولاء والانتماء والالتزام بمنهجه اقتداء واهتداء لربه الذي جعله قدوة وسبيلا للجنة.

وقال العلامة شرف الدين: “كان النبي بإيمانه وثقته بالله المثل الأعلى للمؤمنين في كل أحوالهم وكان أصدق الناس، عُرف بالصادق الأمين وحث على الصدق وحذر من الكذب فهو القدوة الحسنة، واتباعه والتحلي بأخلاقه وشمائله وقيمه سبب فلاح الأمة وصلاحها”.

واعتبر احياء ذكرى المولد تبجيلاً للنبي وإعلاء لكلمة الله وتعظيماً لشعائره وتعبيراً عن الشكر له على النعمة الكبرى التي وهبها للبشرية والمتمثلة في رسول الإسلام.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الموارد البشرية علي الكبسي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي استجابة لله بالتأسي والاقتداء بخاتم الرسل والأنبياء ومعرفته المعرفة الصحيحة من خلال التقديم القرآني.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية ووصلات إنشادية.

مقالات ذات صلة