هيئة الزكاة تناقش الترتيبات لاقامة العرس الجماعي الثالث لـ 8 آلاف عريس وعروس

متايعات || مأرب نت || 15 ربيع الأول 1444_هـ

 

ناقش لقاء موسع اليوم الثلاثاء ، في ديوان الهيئة العامة للزكاة، برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، الترتيبات الخاصة بإقامة العرس الجماعي الثالث للعام 1444هـ الذي تموله الهيئة لعدد 8 آلاف عريس وعروس في أمانة العاصمة والمحافظات.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل الهيئة علي السقاف ووكلاء قطاع المصارف محمد العياني، والتوعية والتأهيل أحمد مجلي، والموارد الدكتور علي الأهنومي، وممثلي الجهات المعنية بالمستفيدين من العرس الجماعي، التقرير الخاص بالعرس الجماعي السابق.

وناقش اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة باستكمال البيانات والوثائق والإجراءات المطلوبة للعرسان المستفيدين من مشروع العرس الجماعي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، حرص الهيئة على تيسير الزواج وتعزيز التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء والتكاليف الباهظة التي تتطلبها الأعراس ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف حرف الشباب عن هويتهم الإيمانية.

وشدد على ضرورة الالتزام بالشروط والمعايير في اختيار المستفيدين من الفئات الأشد فقراً والمعدمين من لم يستطيعوا الزواج .. لافتا إلى ضرورة استشعار المسؤولية تجاه الفقراء والمستضعفين وتحري المصداقية في منهم مستحقين للزواج وتلافي أوجه القصور التي صاحبت الأعراس الماضية.

وأشاد رئيس الهيئة، بالعرس الجماعي للعام الماضي وما صاحبه من إعداد وتنظيم والذي شكل لوحة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة والذي جسد معاني التكافل والتراحم وتحقيق المقاصد الشرعية لمصارف الزكاة.

حضر اللقاء عدد من مدراء الهيئة المعنيين.

مقالات ذات صلة