مجلس الشورى يشيد بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي

متابعات || مأرب نت || 23 ربيع الأول 1444_ه‍

 

أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بالموجهات المهمة التي تضمنها خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكلمة رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، خلال تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

واعتبرت الهيئة في اجتماعها اليوم الأربعاء ، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي لبنات أساسية لمشروع البناء النهضوي الذي جاءت به ثورة 21 سبتمبر، وخطوات يجب تنفيذها لتطوير أداء المؤسسات الحكومية والسلطات المحلية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وأشارت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع استشعار المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم للمضي في تنفيذ مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني” للنهوض بالوطن.. لافتة إلى أهمية إعداد الدراسات والخطط التنموية وفقاً للمنهجيات والمعايير السليمة لضمان تنفيذها، سيما ما يتعلق بتطوير القطاع الزراعي.

وأكدت الهيئة أن المجلس لن يدخر جهداً في تقديم الرؤى والاستشارات في مختلف المجالات للإسهام في تطوير وتحسين أداء المؤسسات الحكومية.

وأحالت ما ورد في خطابي قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى من موجهات إلى لجان المجلس لاستيعابها.

وناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

واستمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي حول تقرير اللجنة عن النشاط المجتمعي لأعضاء المجلس للفترة صفر – ربيع الأول 1444 هـ.

وتضمن التقرير الأنشطة المنفذة من قبل اللجنة وأعضاء المجلس في فعاليات المولد النبوي الشريف، وأنشطة التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية.

وحثت الهيئة، أعضاء المجلس على تكثيف النشاط المجتمعي لمواكبة المرحلة الراهنة، كما استمعت إلى عرض رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان المتعلق بنشاط الوحدة للفترة صفر – ربيع الأول 1444هـ.

وأشار عقلان إلى أن الوحدة نفذت الأنشطة والمهام الموكلة إليها بشكل كامل بالتنسيق مع قطاع النواب والشورى وحققت أعلى نسب في إنجاز المهام.

وقد أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بالتفاعل الإيجابي لأعضاء المجلس واللجنة المجتمعية ومشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وأعياد الثورة اليمنية.

ونوهت الهيئة، بجهود الوحدة الفنية في تنفيذ المهام وتزويد اللجان المختلفة بالمجلس بالأطر العامة لتنفيذ بطائق مشاريع الرؤية.. مثمنة جهود مسؤول قطاع النواب والشورى ومكتب الرؤية الوطنية في تزويد الوحدة الفنية بالمجلس بكل ما يتعلق بمشاريع الرؤية الوطنية.

وتطرقت الهيئة، إلى مقترح اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية المتعلق بإقامة فعالية خطابية بالذكرى المشؤومة لوعد بلفور الذي يصادف الثاني من نوفمبر، وأقرت برنامج الفعالية.

وكانت الهيئة استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات ذات صلة