برّي: القضية الفلسطينية تبقى الأولى والبوصلة حتى ينتصر الحق على الباطل

برّي: القضية الفلسطينية تبقى الأولى والبوصلة حتى ينتصر الحق على الباطل
…..
رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري أن “القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشعوب العربية والقضية الأولى حتى ينتصر الحق على الباطل”.

وقال:” نقول للشعب الفلسطيني إن الشعوب العربية ممثلة ببرلماناتها ومجالسها تعرب عن تضامنها الكامل على المستويات كافة، سعيا إلى تحقيق أهدافكم وآمالكم.”

ولفت بيان صادر عن الاتحاد البرلماني العربي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى تقسيم فلسطين إلى حق الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والمضطهد على استعادة أرضه، ومقدراته المسلوبة، كما يدعو إلى عودة اللاجئين إلى أراضيهم وفق نص قرار الأمم المتحدة لحق العودة: رقم 194، وأن يسترجعوا ممتلكاتهم التي سلبت.

وشدد بيان الاتحاد على ضرورة العمل على قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ليكون لهذا الشعب وجوده الحر المستقل كسائر شعوب الأرض، فما من شعب محتل على وجه البسيطة سوى الشعب الفلسطيني.

ونوه الاتحاد في بيانه على ضرورة وأهمية التضامن مع الشعب العربي الفلسطيني، ونبذ الخلافات والسعي الحثيث لذلك في كل المحافل والمنتديات الدولية، ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية ليكون يوم صرخة بوجه الظلم والاحتلال.

وندد البيان بسياسات العدو الاسرائيلي المحتل الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني من قتل وتنكيل بأبنائه بدم بارد، دون أي اعتبار لقيمة الإنسان، في تعالٍ على البشر كل البشر.

كما استنكر البيان القوانين العنصرية التي سنها ما يدعى بالكنيست الإسرائيلي، ومشاريع القوانين العنصرية وعلى رأسها مشروع قانون منع رفع الآذان بمكبرات الصوت في القدس المحتلة، وكردة فعل تعبر عن الرفض لهكذا قرارات، تم رفع الآذان في الكنائس، وداخل الكنيست المزعوم.

جدير ذكره بأن “اليوم 29 نوفمبر يصادف ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني، وهو تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين إلى دولتين، صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن ساعد الاستعمار البريطاني الصهاينة على احتلال فلسطين وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه.?

مقالات ذات صلة