مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمحافظة مأرب وسير العملية التعليمية

|| مأرب نت || 22 جمادى الآخرة 1444هـ
ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان، أوضاع القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة وسبل تطوير الأداء ومعالجة التحديات.
وتطرق الإجتماع الذي ضم مشرف المحافظة العميد علي الحمزي ووكيل المحافظة عبدالله صالح الشريف وقيادة وكوادر مكتب التربية والتعليم ومدراء الإدارات التربوية بالمديريات إلى أوضاع المعلمين والعاملين وآليات تجويد الأداء التربوي ومستوى التحصيل العلمي للطلاب، وتفعيل الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية والارتقاء بها.

وخلال الإجتماع شدد محافظ مأرب على ضرورة مضاعفة المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالجانب التعليمي ، والعمل على مواجهة التحديات التي تعترض سير العملية التعليمية، ومساندة مكتب التربية والتعليم في أداء واجباته المناطة باعتبار التعليم اساس تقدم الشعوب ونهضتها وتقدمها و ركيزة أساسية في بناء المجتمعات والحفاظ عليها من الانحراف والضياع  وبناءجيل متسلح بالعلم والمعرفة .

وأشاد طعيمان  بجهود مدراء وكوادر مكاتب التربية بالمديريات وصمودهم خلال السنوات الماضية بوجه العدوان والحصار وإفشال مخططاته ..مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية ومساندتها للقطاع التربوي.

بدوره أكد مشرف أنصارالله بالمحافظة على تعزيز الجهود للاهتمام بالطلاب من خلال تطبيق التعلم النشط وتفعيل الوسائل وطرق التدريس الحديثة، وغرس الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال ، كونهم الركيزة الأساسية لبناء مستقبل الوطن وتحقيق الازدهار والتقدم في مختلف المجالات.
فيما تطرق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، علي الزايدي، الى القضايا المتعلقة بسير العملية الدراسية خلال الفصل الثاني للعام 1444ھ، وخطة متابعة وتقييم أداء المدارس، والصعوبات التي يواجهها القطاع التربوي نتيجة شحة الإمكانات.

وأقر الإجتماع عدد من الإجراءات والمعالجات  المناسبة الرامية الى حلحلة بعض من متطلبات القطاع التربوي واستمرار العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة