محافظة مأرب تحيي الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد 

|| مأرب نت || 3 شعبان 1444هـ

نظمت  السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمحافظة مأرب فعالية خطابية بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وفي الفعالية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد والتي تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي صاحب البذرة الأولى ومؤسس المسيرة القرآنية الرائدة التي كان الشهيد  الصماد أحد ثمارها..لافتا الى  ان الصماد أنطلق في مهمته بدافع إيماني ووطني وروحية قرآنية للدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله حتى لقي ربه شهيدا.

من جانبه أشار محافظ  مأرب اللواء علي محمد طعيمان  إلى أن الشهيد الرئيس كان رمزاً من رموز المشروع القرآني قدم روحه وضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء ما يستوجب على الجميع المضي على دربه في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.

وأكد طعيمان أهمية تجسيد مشروع الرئيس الصماد النهضوي ” يدً تحمي ويدً تبني ” في مختلف المجالات وكذا التأسي به وتوجهاته وتطلعاته والتمسك بالشعار الذي أطلقه لبناء الدولة المدنية الحديثة.

واستعرض نائب مشرف أنصارالله بالمحافظة عبدالغني جبران مناقب الشهيد الصماد الحاضرة في قلوب ووجدان الشعب اليمني وأهمية مشروعه في تعزيز الجبهة الداخلية .

تخللت الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة العميد علي الحمزي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ومشايخ ووجهاء المحافظة ، قصيدة لنائب مدير مكتب الثقافة عزيز الردماني عبرت عن المناسبة .

الى ذلك زارت قيادة السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشايخ ووجهاء محافظة مأرب ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين ووضعت أكليلا من الزهور على الأضرحة الطاهرة.

وخلال الزيارة قرأ محافظ مأرب وقيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشايخ والوجهاء ، الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن.

وأكد المحافظ طعيمان، أن الشهيد الصماد كان مثالاً للقائد الناجح والرئيس الحكيم الذي حمل هم وطنه وسعى لبناء دولة مدنية حديثة رغم العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة