وزارة الاتصالات: نحو الـ 11 مليار دولار الخسائر الأولية جراء 8 سنوات من العدوان والحصار

متابعات || مأرب نت || 3 شعبان 1444_ه‍

 

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن حجم الخسائر المادية الأولية التي تكبدها قطاع وشركات الاتصالات والبريد جراء العدوان السعودي الأمريكي أكثر من 10 مليارات و925 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت، للوقوف عند حجم الخسائر التي طالت قطاع وشركات الاتصالات والبريد طيلة ثمانية أعوام من العدوان، أنه تم قصف وتدمير أكثر من 1106 منشأة اتصالات وبريد مدنية بأكثر من 2760 غارة جوية سقط إثرها 79 شهيدا من العاملين في قطاع وشركات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقالت وزارة الاتصالات، إن تحالف العدوان عمد إلى منع إعادة تشغيل محطات ومواقع الاتصال وإفشال إعادة الخدمة عبر معاودة الاستهداف المباشر أو حضر تجهيزات وأنظمة الاتصالات المدنية ومنع دخولها، مشيرة إلى أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز أكثر من 104 محطة اتصالات وقرابة  سبعة ملايين شريحة هاتف نقال و20 حاوية تحمل تجهيزات ومعدات اتصال وتراسل.

وأكدت أن تحالف العدوان لا يزال يغلق الموانئ الجوية والبرية والبحرية أمام خدمات البريد، لافتة لى أنه لم تصل إلى اليمن رسالة واحدة منذ العام 2016.

وحملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية لتحمل مسؤوليتها الإنسانية، مطالبة أحرار العالم بالتدخل والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

مقالات ذات صلة