محافظ الحديدةيلتقي مسئولة الحماية باللجنةالدوليةللصليب الاحمر

محافظ الحديدة يلتقي مسئولة الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر

[16/فبراير/2017]

التقى محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم مسئولة الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر جزيلا هرناندز التي تزور المحافظة للإطلاع على المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمحافظة والمديريات.

وفي اللقاء أشاد المحافظ الهيج بإهتمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتدخلات الإنسانية التي تقوم بها في كثير من المواقع التي تندرج ضمن خططها وبرامجها.

وأكد أهمية تدخل الصليب الأحمر الدولي المباشر والسريع في المناطق التي تتعرض للعدوان وخاصة مديريات ذباب وميدي والوازعية وباب المندب وما يحتاجه المواطن من رعاية في مختلف الجوانب .. لافتا إلى ضرورة الوصول إلى المواقع التي عجز المواطنون الخروج منها ومساعدتهم للتغلب على الظروف التي فرضت عليهم.

وأكد المحافظ الهيج دعم قيادة المحافظة الكامل للصليب الأحمر لتنفيذ مهامها الإنسانية وتقديم الخدمات الإغاثية والطبية للأماكن المستهدفة ضمن مشاريعها التي سيتم تنفيذها أو المشاريع الجاري تنفيذها في عدد من المديريات.

ووجه محافظ الحديدة إدارة أمن المحافظة ومكتب الصحة العامة بتذليل الصعاب التي قد تواجه أنشطة الصليب الأحمر وتسهيل مهامها لتحقيق المنفعة للمواطنين بالمحافظة.

فيما استعرضت مسئولة الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر والممثل المؤقت للصليب الأحمر بالحديدة زمان الدين نوري، هدف الزيارة في الإطلاع على الوضع القائم والدور الذي يمكن أن يقدمه الصليب الأحمر في مختلف الجوانب.

وأشارا إلى أن الصليب الأحمر سيقدم دعم لخمسة آلاف سلة غذائية بمديرية زبيد بعد إجراء مسح ميداني لتحديد المشمولين من هذا الدعم وكذا إعادة تفعيل عمل لجنتي الهلال الأحمر في مديريتي زبيد والزهرة والذي توقف العمل منذ فترة ودعم اللجنتين بسيارات الإسعاف.

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدير أمن المحافظة العميد عبدالحميد المؤيد.

مقالات ذات صلة