وزيرا الزراعة والأشغال العامة ومحافظ ذمار يدشنو مشروع توزيع 80 طن من بذور القمح المحسنة على المزارعين في ذمار

وزيرا الزراعة والأشغال العامة ومحافظ ذمار يدشنو مشروع توزيع 80 طن من بذور القمح المحسنة على المزارعين في ذمار

22 فبراير، 2017

دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومعه وزير الاشغال العامة والطرق غالب عبدالله مطلق ومحافظ ذمار حمود محمد عباد، اليوم مشروع توزيع 80 طن من البذور المحسنة لمحصول القمح على المزارعين في جميع مديريات المحافظة للموسمين الزراعيين الشتوي والصيفي للعام 2017 الذي تنفذه المؤسسة العامة لإكثار البذور بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة .

وخلال التدشين شدد الوزير محسن والمحافظ عباد على ضرورة دعم المزارعين وتشجيعهم وتزويدهم بالأصناف المحسنة من بذور القمح والأسمدة وذلك في إطار الجهود الذي تقوم بها وزارة الزراعة والمؤسسات التابعة لها ومكاتبها بهدف تعزيز مشروع الامن الغذائي في اليمن في ظل ماتمر به اليمن من ظروف صعبة جراء استمرار العدوان السعودي وحصاره الجائر .

وأكدا أهمية تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات والهيئات الزراعية لتوفير احتياجات المزارعين في محافظة ذمار وعموم محافظات الجمهورية من البذور المحسنة للمحاصيل الزراعية المختلفة بما يسهم في توسيع الرقعة الزراعية في البلادنيولى ذلك تفقد وزير الزراعة ومحافظ ذمار سير العمل في مكتب الزراعة والري واطلعا على والبرامج والأنشطة التي ينفذها المكتب والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها

وزارا المشتل المركزي والبيوت المحمية التابعة للمكتب الذي تغطي احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة لها من شتلات الخضار وأشجار الفاكهة والزينة.

واطلعا على الطاقة الإنتاجية للمشتل والبيوت المحمية وطرق عملية الزراعة والإنتاج فيها.

وعلى هامش الزيارة كرم المحافظ عباد ومدير مكتب الزراعة بذمار هلال الجشاري م الوزير محسن على جهوده الكبيرة في دعم القطاع الزراعي في المحافظة في ظل الظروف الاستثنائية الذي تمر بها البلاد..مثمنين اهتمام الوزير بقطاع الزراعة ودعمه المستمر لكافة الجهود الرامية لتطوير أداء المؤسسات والشركات الزراعية في محافظة ذمار بما يكفل تحسين نشاطها وتطوير أدائها إلى الافضل .

كما تفقد الوزير محسن والمحافظ عباد مزارع البان رصابة،وقاما بجولة في حضائر الأبقار الحلوب، وأبقار التربية والعجول الرضيعة واستمعا من مدير المزرعة محمد العزكي إلى شرح عن سير العمل المزرعة وسبل رفع طاقتها الإنتاجية .

بعد ذلك تفقد وزير الزراعة ومحافظ ذمار الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس واطلعا على سير العمل في الشركة ومستوى نشاطها وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها.. واستمعا من مدير عام الشركة المهندس همدان زيد الأكوع إلى شرح موجز حول الجهود المبذولة لتحسين أداء الشركة وتعزيز مساهمتها في التنمية الزراعية و سعيها الحثيث لتوفير احتياجات المزارعين في محافظة ذمار وعموم محافظات الجمهورية من بذور البطاطس المحسنة عالية الإنتاجية.

رافقهما في هذه الزيارات وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبد الرزاق ومدير أمن المحافظة العميد احمد علي ادريس ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل وقيادات المؤسسات الزراعية وعدد من مدراء عموم المكاتب ومسئولي السلطة المحلية بالمحافظة ومستشارة المحافظ لقطاع المرأة سميره القانون.

#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني
#US_UK_Killing_Yemenis
#نهايه_آل_سعود
#حيا_بداعي_الجهاد
#معركة_التنكيل

مقالات ذات صلة