وزيرا الأشغال العامة والطرق والزراعة والري ومحافظ ذمار يطلعون على سير العمل في مشروع تأهيل طريق الدائري الغربي ورصف حارة المركزي بمدينة ذمار

وزيرا الأشغال العامة والطرق والزراعة والري ومحافظ ذمار يطلعون على سير العمل في مشروع تأهيل طريق الدائري الغربي ورصف حارة المركزي بمدينة ذمار

22 فبراير، 2017

اطلع وزير الاشغال العامة والطرق غالب عبدالله مطلق اليوم ومعه وزير الزراعة والري غازي أحمد محسن ومحافظ محافظة ذمار حمود عباد على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق الدائري الغربي بمدينة ذمار بطول 5.3كم بتكلفة 177 مليون و312 الف ريال والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وخلال الزيارة استمع وزيرا الاشغال والزراعة ومحافظة ذمار من مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة المهندس إبراهيم الغذيفي الى شرح عن سير العمل في المشروع الذي يهدف الى تسهيل حركة المرور في الطريق الذي يشهد اختناقات مرورية باستمرار والذي يعد من الطرقات الهامة التي تربط المحافظات اليمنية.

وأكد الوزير مطلق على اهمية الاسراع في تنفيذ المشروع والالتزام بالمواصفات والمقاييس كون الطريق يعد من الخطوط الدولية الهامة التي تمر من خلالها المركبات القادمة من دول الجوار الى مختلف المحافظات..مشيدا بدور السلطة المحلية في المتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع والتنسيق مع الوزارة في ترميم الطرق وإعادة تأهيلها وفق الإمكانيات المتاحة.

وبين ان وزارة الاشغال ممثلة بصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور اعتمدت مبلغ 520 مليون لمشاريع الطرق في اطار محافظة ذمار خلال العام الجاري.

من جانبه أشاد محافظ ذمار حمود محمد عباد بجهود وزارة الاشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق في تنفيذ الأعمال العاجلة لصيانة مشاريع الطرق ذات الأولوية والضرورية لتسهيل حركة التنقل والمرور نظرا للموقع الجغرافي الهام لمحافظة ذمار التي تربط بين عدد من المحافظات اليمنية، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود لصيانة وترميم بقية الطرق الرئيسية وفق الإمكانيات المتاحة ووفقا للأولية.

الى ذلك اطلع وزيرا الاشغال العام والطرق ووزير الزراعة والري ومعهما محافظ محافظة ذمار حمود محمد عباد على سير العمل في مشروع رصف حارة السوق المركزي بمدينة ذمار بالأحجار و بتكلفة 45 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن برنامج النقد مقابل العمل.

وخلال الزيارة استمعوا من مقاول المشروع عبدالوهاب مياس الى شرح عن سير العمل في المشروع الذي يبلغ مساحة الرص فيه بالحجار 5850 متر مربع مقسمة على تسعة مربعات..لافتا الى نه تم رص مساحة 4550 متر مربع من اجمالي المساحة فيما يجري العمل في بقية المربعات 8-9 والذي من المتوقع انتهاء العمل في المشروع على الأشهر القادمة.

وأكد الوزير مطلق ومحافظة ذمار حمود عباد على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع والالتزام بالمواصفات التي تضمنتها وثائق المناقصة.

وأشادا بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في الاسهام في تعزيز جهود التنمية من خلال تبني المشاريع النوعية في مختلف المحافظات.

رافقهم خلال الزيارات وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدير امن محافظة ذمار العميد احمد ادريس ومدير عام الاشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس هيصمي الهيصمي ومدير مديرية ذمار محمد أحمد السيقل.

#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني
#US_UK_Killing_Yemenis
#نهايه_آل_سعود
#حيا_بداعي_الجهاد
#معركة_التنكيل

مقالات ذات صلة