محافظ الحديدة يدشن مخيم مكافحة العمى وامراض العيون

محافظ الحديدة يدشن مخيم مكافحة العمى وأمراض العيون

[28/فبراير/2017]

دشن محافظ الحديدة حسن احمد الهيج اليوم فعاليات المخيم 41 و42 لمكافحة العمى وأمراض العيون الذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالتعاون مع جمعية النبراس الصحية ومؤسسة الرحمة العالمية.

يهدف المخيم الذي يستمر حتى 2 مارس 2017م إلى إجراء 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وتزويد المرضى بالعلاجات ومتابعتهم لمدة شهرين بعد إجراء العمليات.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي، أشاد المحافظ الهيج بجهود مؤسسة التواصل في تنفيذ الأنشطة والبرامج الإنسانية التي تخدم المواطنين وتسهم في التخفيف من معاناتهم في مختلف المجالات.

وأعلن محافظ الحديدة تكفل السلطة المحلية بتمويل 250 عملية إضافية في المخيم نظراً للإقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول للمخيم، منوهاً بدور المخيمات الطبية في مساعدة الفقراء وغير القادرين على إجراء العمليات الجراحية الخاصة بإزالة المياه البيضاء والحصول على العلاجات الطبية اللازمة بعد العمليات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل بالحديدة صادق السعيدي أن المخيم في نشاطاته السابقة قام بمعاينة ألف حالة مرضية ممن وصلوا إليه من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن المخيم يضم فريق مكون من ستة من كبار الاستشاريين في مجال العيون من مختلف المحافظات وكوادر طبية متخصصة في التخدير والتمريض الطبي..معرباً عن أمله أن يحقق المخيم الغاية المنشودة في التخفيف من معاناة مرضى العيون.

حضر التدشين مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جابر حسين ومدير مكتب الصحة بمديرية الحالي الدكتور عبدالحكيم هزاع ونائب مدير جمعية النبراس الصحية يوسف الفرزعي.

مقالات ذات صلة