وقفة إحتجاجية لموظفي الهيئة العليا للأدوية للتنديد بالإستهداف الممنهج للهيئة

وقفة إحتجاجية لموظفي الهيئة العليا للأدوية للتنديد بالإستهداف الممنهج للهيئة

[08/مارس/2017]

نظم موظفو الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بالإستهداف الممنهج للهيئة والتشويه لدورها الحقيقي في خدمة المواطنين دوائياً ورقابياً .

واعتبر المشاركون في الوقفة، أن أي استهداف للهيئة أو قياداتها والتشويه لدورها في خدمة المواطنين دوائياً ورقابياً, مؤشراً للنيل من الهيئة وإشغالها في هذه المهاترات بدلاً من التركيز على المنظومة الدوائية العلاجية, خصوصاً واليمن تشهد منذ عامين عدوان غاشم وحصار جائر لم تكن الأدوية آثاره.

واستنكر موظفو الهيئة العليا للأدوية, الحملة الإعلامية التي تسعى للنيل من الهيئة وتعطيل عملها الخدمي والرقابي على الأدوية .. مؤكدين إلتزامهم بالدور الخدمي وإستمرار العمل بالهيئة بكل تفان وإخلاص وإستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة.

وأشادوا بقيادة الهيئة ودورها في الحفاظ على منظومة الدواء والتزامها بالمواصفات والمقاييس العالمية والحد من انتشار الأدوية المغشوشة.

وفي الوقفة عبر رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني عن الإستياء لتبني صحف لحملات لا تخدم العمل الوطني ولا القطاع الصحي.. مؤكدا أن محاربة الفساد أو كشفه لا يكون بالإفتراء والتضليل والإستهداف الشخصي, إنما بالأدلة والوثائق الدامغة، وهو ما افتقدت إليه تلك الصحف ووقعت في فخ المزايدات, وافتقدت لأخلاقيات المهنة.

ودعا الدكتور المداني كافة وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والإلتزام بمعايير ومبادئ العمل الصحفي وعدم الإنجرار وراء المهاترات والشائعات وأن تكون أداة عون للهيئة في توفير الأدوية ونقل معاناة اليمن للعالم.

وأشار إلى دور المرأة الريادي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحملها لمسؤولية الأمن الدوائي إلى جانب الرجل سواء في مصنع الأدوية المحلي أو كصيدلانية في الهيئة رقابة وإدارة وكصيدلانية في كل المجالات.

وأشاد بجهود المكونات ودورها الوطني وصمودها الأسطوري في مواجهة العدوان والعمل في خندق واحد إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع ملاحم الشجاعة والتضحية في جبهات الشرف والبطولة.

سبأ

مقالات ذات صلة