أعتقال عدد من القيادات الأدارية في مستشفى الثورة بتعز من قبل منافقين العدوان

أعتقال عدد من القيادات الأدارية في مستشفى الثورة بتعز من قبل منافقين العدوان

……
اعتقل مسلحون يحتلون مستشفى حكومي في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، الثلاثاء 4 ابريل/نيسان 2017، عدد من القيادات الادارية في المستشفى.

و قالت مصادر محلية ان مسلحين يحتلون مستشفى الثورة بينهم عناصر من القاعدة، اشهروا السلاح صباح الثلاثاء في وجه وكيل محافظة تعز، عارف جامل، و نائب مدير شرطة المحافظة، و عدد من القيادات الادارية داخل المستشفى.

و أوضحت المصادر ان الوكيل جامل و معه نائب مدير الشرطة و عدد من القيادات الادارية في المستشفى، توجهوا صباح الاربعاء إلى المستشفى لاستلامه، بناء على اتفاق قادته لجنة وساطة.

و أضافت: اشهر المسلحون السلاح في وجه جامل و مرافقيه، عقب دخولهم إلى المستشفى، و اعتدوا بالضرب على مدير مكتب رئيس هيئة المستشفى و مدير العلاقات العامة و مدير الخدمات.

و أشارت المصادر ان جامل و المحمودي انسحبوا مع مرافقيهم، فيما اعتقل المسلحين مدير مكتب رئيس هيئة المستشفى و مدير العلاقات العامة و مدير الخدمات في المستشفى.

و استعان مسلحون كانوا يقومون بحراسة المستشفى بعناصر من تنظيم القاعدة لاحتلال المستشفى و نشر قناصة على اسطحه، قبل يومين، عقب صدور قرار بتغيير حراسة المستشفى و استبداله بمجندين من اللواء 170، على خلفية اقتحام مسلحين للمستشفى قبل اسبوعين و تصفية جريح كان يتلقى العلاج فيه.

و رفض الطاقم الطبي مزاولة اعماله حتى تغيير حراسته، ولا يزال المستشفى مغلقا منذ أسبوعين.

و بدأ الطاقم الطبي للمستشفى بمباشرة عمله في خيام و في الشارع العام جوار شركة النفط بشارع جمال وسط مدينة تعز، منذ صباح الاثنين 3 ابريل/نيسان 2017.

و تشهد مدينة تعز انفلاتا أمنيا و تنامي عمليات الاغتيالات في المدينة، و تصاعد عمليات التصفيات بين فصائل المقاومة التي تسيطر على أحياء المدينة.

مقالات ذات صلة