تدشين حملةالتوعية الزراعيةتحت عنوان ناكل ممانزرع

تدشين حملةالتوعية الزراعيةتحت عنوان ناكل ممانزرع
9 إبريل|م. #معين

دشن أبناء حي السنينة بمديرية معين بعد عصر يومنا هذا الأحد الموافق 2017/4/9م حملة توعية زراعية تحت شعار ‘ نأكل مما نزرع_معاً لإنقاذ الوطن ‘ وذلك بتجهيز وترتيب مسبق من قبل عدد من الشباب المتفاعلين الذين بادروا بالتجهيز لهذه الحملة.

حضر التدشين عدد من المهندسين والدكاترة الزراعيين وبعض الشخصيات الإجتماعية وكذا المشرف العام لحي السنينة والمشرف العام للمديرية.

بدأ التدشين بكلمة افتتاحية لأحد المهندسين الزراعيين أوضح فيها كيف أن اليمن كان منذ الأزل مشهوراً بثرواته الزراعية على مستوى العالم وبتعدد المناخات الزراعية وأنواع الزراعة نظراًً لما يمتلكه اليمن من أراضي خصبة وبتوفر المياه الجوفية والسطحية في جميع أنحاء اليمن.

كما أضاف أحد المشاركين في التدشين من الشخصيات الإجتماعية على وجوب التوكل على الله والتفاعل الجاد إمتثالاً لقوله تعالى:-
{ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} الآية141_الأنعام
وأشار بأن التوجه الى الزراعة يعتبر أحد أنواع الجهاد وسلاح مؤثر وأساسي يساعد أبناء المجتمع اليمني ككل على الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

كما أكد مشرف عام المديرية محفزاً للشباب بأنه يجب عليهم المبادرة وتوعية الناس للمشاركة في الحملة وأنه في حال نجاحهم وبمواصلة تدشينهم لمثل هذه الحملات الهادفة التي تفيد المجتمع سيتم استقطاع أراضي زراعية بالحي (حي السنينة) ليقوموا على العمل في زراعتها وبموجبه سيتم تحفيز باقي الأحياء في المديرية وسيتم استقطاع أراضي خاصة بمديرية معين على مستوى المحافظات المشهورة بخصوبة أراضيها كالجوف وبعض محافظات تهامة.

وفي ذات السياق أكد الشباب المنظّمين للحملة على أنهم مستعدين لإنجاح الحملة وذلك عبر خطة معدة مسبقاً لتوعية المجتمع وتحفيزهم على المشاركة في الحملة وعلى نطاق واسع.

مقالات ذات صلة