خروج مركز غسيل الكلى بمستشفى عبود عن الخدمة وعدم تمكن مرضى الفشل الكلوي من إجراء جلسات الغسيل الكلوي

خروج مركز غسيل الكلى بمستشفى عبود عن الخدمة وعدم تمكن مرضى الفشل الكلوي من إجراء جلسات الغسيل الكلوي

الأحد 09 أبريل 2017 م

لم يتمكن مرضى الفشل الكلوي المرتادين لمركز غسيل الكلى بمستشفى عبود بالعاصمة عدن من إجراء جلسات الغسيل الكلوي المقرره لهم اليوم الأحد وذلك بعد أن أخبرهم الممرضين بالمستشفى بإصابة المحطة الخاصة بعملية الغسيل بأعطاب أخرجتها تماما عن الخدمة مما دفع المرضى الى عودة إدراجهم خائبين والبحث عن أماكن أخرى لإجراء جلسات الغسيل التي تعد ضرورية لهم حيث أن عدم إجراء الجلسة في موعدها يؤدي الى ارتفاع السموم في جسم المريض التي غالبا ماتؤدي الى الوفاة.
وشهد المستشفى اليوم غياب غير مسبوق للإدارة ورئاسة القسم والأطباء والممرضين العاملين في المستشفى أذ لم يداوم اليوم الا عدد قليل من الممرضين .
وافادت المصادر ان عدد من مرضى الفشل الكلوي من مرتادي مركز غسيل الكلى بالمستشفى سبق وان قامو في سابقة خطيرة وغير معتاده بجمع مبلغ من المال وذلك بعد أشعارهم من قبل الإدارة بنفاذ مادة الديزل الخاصة بالمولد الكهربائي بالمركز وذلك من أجل تلقيهم العلاج وإجراء جلسات الغسيل المعتاده في وقتها المحدد.
ويشهد مستشفى عبود خلافات إدارية كبيرة ويعاني الكثير من المشاكل التي تتطلب تدخل السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن لوضع حد للوضع المتدهور في المستشفى.

مقالات ذات صلة