الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين ويصيب 100 شاب في مواجهات

فلسطين المحتلة | 23 مايو |مأرب برس :

شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات، فجر اليوم الثلاثاء، طالت أربعة فلسطينيين بينهم فتاة، فيما شهدت مدينة جنين مواجهات عنيفة مع الاحتلال أصيب خلالها 100 مواطنا.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” أفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة و شابين من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وشاب ثالث من الخليل.

وفي سياق متصل تواصلت حتى ساعات متأخرة من ليل الإثنين المواجهات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة ما بين شبان وجنود الاحتلال، إذ أصيب 100 فلسطيني بجراح وحالات اختناق بالاشتباكات التي اندلعت خلال المظاهرات التي انطلقت إسنادا لإضراب الحرية والكرامة المتواصل لليوم الـ 37 على التوالي.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقم الإسعاف التابعة لها قدمت الإسعافات الأولية إلى 100 مصاب، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وذكر بيان صادر عن الجمعية أن الإصابات كانت كالتالي: 8 بالرصاص الحي، و20 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و64 جراء استنشاق الغاز، و8 اصابات نتيجة حروق أو سقوط.

واندلعت المواجهات في كل من رام الله والخليل ونابلس ومناطق أخرى في الضفة الغربية وذلك دعما لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

يذكر أن بلدة يعبد تشهد مواجهات مستمرة، تعود لتواجد قوات الاحتلال المستمر على مدخلها، ووجود مستوطنة “دوتان” على أراضيها.

مقالات ذات صلة