اليوم الـ16 لحصار العوامية.. قصف بالأسلحة الثقيلة والنفايات تتكدس في البلدات المجاورة

متابعات | 26 مايو | مأرب برس :

في اليوم السادس عشر للاجتياح السعودي لبلدة العوامية، استمرت القوات الأمنية بقصف الأحياء بالقذائف الصاروخية والأعيرة النارية الثقيلة.

وعمدت القوات الأمنية إلى الإعتداء على المحلات التجارية وسلب محتوياتها، فيما استهدفت الأحياء بالأسلحة الرشاشة والثقيلة، بالتزامن مع اخلاء السلطات للصرافات الآلية للبنوك.

واستمرت المدرعات المصفحة بالتجول في الأحياء داخل البلدة المحاصرة، خاصة في حي الريف شمال العوامية.

مع دخول الاجتياح يومه السادس عشر، إستمر القصف لأحياء البلدة المحاصرة، فيما عمدت القوات إلى رفع منسوب المضايقات الهمجية للعوامية وجوارها.

من جهتهم، جدد خبراءُ الأمم المتّحدة المعنيّون بالحقوق الثقافيّة والسكن والفقر، دعوتهم الحكومةَ السعوديّة إلى الإيقاف الفوري لأعمال الهدم المقرّرة لحيّ المسوّرة في بلدة العوامية، الذي يتخطّى تاريخ تشييده الـ400 سنة.

في الوقت الذي تستمر فيه سياسة العقاب الجماعي التي شملت البلدات المجاروة للعوامية، إذ واصلت السلطات  منع عمال النظافة من أداء واجبهم في بلدتي القديح والبحاري منذ بدأ الحصار على العوامية إلى اليوم.

ويعمل الأهالي منذ ثلاثة أسابيع على إزالة النفايات المتكدسة في الشوارع، إذ تطوّع شبان من القديح والبحاري وصفوى لجمع ورفع النفايات نظراً إلى مخاطر تكدسها على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة