أثناء لقائه بممثل حماس في طهران.. عبداللهيان: الاستقواء بأمريكا لن ينفع السعودية

متابعات | 29 مايو | مأرب برس :

قال المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أميرعبداللهيان أن استقواء السعودية والبحرين بأميركا الترامبية لن يجدي نفعاً لهما.

وقال في لقائه الأحد برئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران “خالد القدومي” معلقا على زيارة ترامب إلى الرياض، إن نتائج هذه الزيارة كانت واضحة تماماً وهي دليل على وجود الفوضى في المجتمع الدولي وافتقاره للعدالة.

وقدم أميرعبدالله يان في هذا اللقاء رسالة تهنئة رئيس مجلس الشورى الإسلامي “علي لاريجاني” بمناسبة انتخاب “إسماعيل هنية” رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس مؤكداً على مواصلة دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم.

وشدد المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني على وحدة الفصائل الفلسطينية والمقاومة لكونها رمز لنجاح وانتصار الشعب الفلسطيني المظلوم والأعزل؛ مضيفاً أن حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية سلبوا النوم من أعين الكيان الصهيوني.

وتطرق أميرعبدالله يان في اللقاء إلى أحداث البحرين الأخيرة قائلا: إن قيام حكومة آل خليفة بمحاصرة منزل الشيخ عيسي قاسم بمساندة السعودية والضوء الأخضر الأميركي سيزيد من تعقيد الأزمة الداخلية في البحرين؛ كما أن عمليات القمع السعودية اشتدت ضد الشعب اليمني.

وفيما أشار إلى الإجراءات المشبوهة للكيان الصهيوني في ظل وعي الشعوب وبعض التيارات؛ أكد أميرعبدالله يان أن مشروع التطبيع في العلاقات العربية – الإسرائيلية لن يتحقق والقدس ستبقي قبلة المسلمين الأولى.

وأردف المسؤول الإيراني قائلاً: إن المحاولات الرامية إلى تأسيس تحالف مزيف في المنطقة تأتي في سياق وضع القضية الفلسطينية والقدس الشريف في أدراج النسيان. مؤكدا على أن فلسطين ستظل القضية الأولى في العالم الإسلامي.

من جانبه قال رئيس مكتب حماس في طهران إن الحركة لم تتراجع عن مبادئها السابقة من خلال الوثيقة الجديدة التي أفصحت بها؛ مضيفاً أن حماس وفي هذه الوثيقة الجديدة أعربت عن مواقفها بكل شفافية وأكدت التزامها بمبادئها المدرجة في الوثيقة السابقة بما فيها الدفاع عن سلامة الأراضي الفلسطينية من البحر إلى النهر، وعدم الاعتراف بالكيان الصهيوني والتأكيد على أن القدس هي قبلة المسلمين الأولى وعودة جميع المشردين والمهاجرين الفلسطينيين.

ووصف القدومي إقامة المؤتمر الدولي السادس للدفاع عن الانتفاضة الفلسطينية في طهران برعاية خاصة وحضور سماحة قائد الثورة الإسلامية بأنه مؤشر على اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية الخاص بدعم القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة