كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا قادرا على إصابة حاملات الطائرات الأمريكية

وكالات | 30 مايو | مأرب برس ;

أجرت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، تجربة على صاروخ باليستي مزود بنظام القيادة الموجهة وذلك تحت اشراف الزعيم الكوري كيم جونغ أون، مشكلة بذلك تهديدا لحاملات الطائرات الأمريكية “.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ” قام علماء الدفاع بتطوير صاروخ بالسيتي مزود بنظام القيادة الموجه الدقيق المطور حديثا، وإطلاقه التجريبي بالنجاح “.

وأوضحت الوكالة بأن تطوير الصاروخ البالسيتي الموجه الدقيق جاء وفقا لأوامر كيم جونغ -أون، قائلة ” إن الزعيم كيم عهد إلينا في العام الماضي واجبا لتطوير الصاروخ البالسيتي بطريقتنا الخاصة لإصابة الأهداف بدقة مثل حاملة طائرات العدو في البحر أو أهداف منفصلة في البر”.

وذكرت الوكالة أن التجربة الصاروخية أجريت عبر الرقابة الدقيقة حتى المرحلة الأخيرة من جزء القيادة، حيث أن الصاروخ البالسيتي أصاب الهدف بدقة بفارق 7 أمتار من موقع الهدف المحدد مسبقا.

وشبه الزعيم الكوري إطلاق الصاروخ البالسيتي الموجه بإصابة القناص المتمكن من الهدف بالمسدس.

وأكد على أنه كلما حملت الأنباء عملية إطلاق ناجحة ستكبر هموم الأمريكيين، مضيفا علينا أن نطور باستمرار أسلحة استراتيجية أكبر قوة اعتمادا على نجاحنا اليوم ”

وبحسب وكالة “يونهاب” ألمحت وسائل الإعلام الكورية الشمالية بأن الصاروخ البالسيتي الموجه الدقيق المطور حديثا مُعد ليستهدف حاملة الطائرات الامريكية.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قد أعرب عقب تجربة أطلاق صاروخ باليستي يوم أمس الاثنين عن رغبته في إرسال هدايا إلى الولايات المتحدة.

وأكد على “أهمية استعراض قوة الصناعات العسكرية وتحقيق اختراق لاحق، كي نرسل المزيد من الهدايا الملفوفة إلى الولايات المتحدة”.

يذكر أن بيونغ يانغ أجرت صباح أمس تجربة صاروخية جديدة نفذت من السواحل الشرقية للبلاد، وحلّق خلالها الصاروخ مدة 6 دقائق، قطع خلالها مسافة 450 كيلو متر

مقالات ذات صلة