وصول قوات تركية إلى قطر

وكالات | 19 يونيو | مأرب برس :

 

وصلت قوات تركية إلى قطر للمشاركة في تدريبات عسكرية للمشاركة في تمارين مشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين قطر وتركيا.

وبثت قناة “الجزيرة” القطرية مقطعا مصورا على موقعها الإلكتروني لطابور من حاملات الجنود المدرعة تتحرك عبر الشوارع. وقالت إن القوات وصلت أمس الأحد.

وأقر البرلمان التركي في السابع من يونيو حزيران الجاري تشريعا تم التعجيل بالتصديق عليه يتيح إرسال قوات إلى قاعدة عسكرية في قطر بعد يومين من قطع الإمارات والسعودية والبحرين ومصر العلاقات مع الدوحة في أسوأ أزمة دبلوماسية تشهدها المنطقة منذ أعوام.

ولتركيا قاعدة عسكرية في قطر بها حاليا نحو 90 جنديا تركيا، وأنشأت تركيا هذه القاعدة، وهي أولى قواعدها الخليج، في إطار اتفاق أبرم عام 2014.

من قالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية في بيان صحفي: إن القوات التركية أجرت أولى تدريباتها في قاعدة طارق بن زياد، أمس الأحد، مشيرة إلى أن هذه التدريبات تم التخطيط لها منذ وقت طويل.

وأشارت إلى أن تلك التمارين المشتركة تستهدف “رفع الكفاءة القتالية للقوتين القطرية والتركية في وضع خطط العمليات المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب وعمليات حفظ السلام قبل وبعد العمليات العسكرية وفي تنفيذ العمليات المشتركة والمدمجة الواسعة.

وتأتي هذه الخطوة بعد إقرار البرلمان التركي بشكل سريع على إرسال وحدات من القوات المسلحة التركية إلى قطر، والذي صادق عليه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة