مؤسسة إسرائيلية تقوم ببناء نظام الإسعافات الأولية الجديد في دبي!

متابعات | 21 يونيو | مأرب برس:

دولي-فلسطين المحتله

كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أمس، أن مؤسسة إسرائيلية تقوم بإعادة بناء النظام أو المؤسسة المسؤولة عن خدمات الإسعاف الأولي في دبي.

 

وقال رئيس منظمة «اتحاد الإنقاذ» الإسرائيلية إيلي بير للإذاعة أمس، إنه تلقى قبل عام اتصالاً هاتفياً مفاجئاً من شخص يدعى شافي ماهر مؤسس شركة سيارات الإسعاف الثانية في الهند (زيكيتزا) لبناء نظام خدمات إسعاف في نيودلهي ودبي على غرار النظام القائم في “إسرائيل”.

والتقى طاقمان من الطرفين في دبي بناء على دعوة من إمارتها وعلى نفقتها، بعد أسابيع من المكالمة الهاتفية، وكان بحوزة المسؤولين الإسرائيليين جوازات سفر أمريكية. وقال إن المسؤولين الإماراتيين كانوا يعلمون بهويته الإسرائيلية ووجهوا له أسئلة كثيرة عن “إسرائيل” وعن نظام خدمات الإسعاف القائم فيها، والذي يتجاوز الاختناقات المرورية من خلال دراجات نارية ومروحيات صغيرة تقدم مساعدات طبية سريعة جداً لمصابي الحوادث والجلطات والاختناقات خلال دقيقتين فقط ونقلهم للمستشفيات.

وتابع «وصلت دبي كضيف لحكومتها ولم يقم شخص بإجراء أي فحص أو تحقيق معي. في مطار دبي شعرت بداية بالخوف للحظات سرعان ما تبدد، وفي اللقاء الأول تعرف المسؤولون الإماراتيون على أفراد طاقمنا ونحن طبعاً إسرائيليون وصهاينة وكان أحدنا قائداً كبيراً في الجيش وهناك شعرنا وكأننا في البيت».

وكشف أن المؤسسة الإسرائيلية تشارف على الانتهاء من بناء نظام خدمات الإسعافات الأولية في دبي، لافتاً إلى أنه يستعد لزيارة الإمارات من جديد الشهر المقبل لاستكمال بناء المشروع. وتابع «تبين أن عدداً كبيراً جداً من سيارات الإسعاف في دبي لكنها غير مجدية في حالات الحوادث بسبب الاختناقات المرورية، ومن هنا جاءت فكرة بناء نظام جديد».

وكشف بير أنه التقى عدداً من أفراد «الجالية اليهودية» المقيمة في دبي والبالغ عددها 120 يهودياً، وتعتبر الجالية الأكثر سرية في العالم.

المصدر : القدس العربي

مقالات ذات صلة