مأرب : مقتلة غير مسبوقة لمرتزقة العدوان بصرواح ومصرع قيادات بارزه منهم

متابعات | 30 يونيو | مأرب برس :

محلي-مأرب

بفضل الله وعونه تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من طرد مرتزقة العدوان من الأماكن التي سيطروا عليها لبعض الوقت والتنيكل بهن واستعادوا  عدد من المناطق والمواقع الاستراتيجية الهامة في جبهة وادي الضيق بمديرية صرواح محافظة مأرب بعد القضاء على العشرات من صفوف مرتزقة العدوان بينهم قيادات بارزة .

و اكدت مصادر عسكرية ومحليه أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية ، شنت، اليوم الخميس ، هجومآ مضادآ  تمكنت خلاله من استعادة وادي الضيق في مديرية صرواح .

  • كما شنت هجوما على مواقع قوات الفار هادي في تبتي القاضي وآل سالم ولكن هذا الهجوم جاء بغرض إيقاع خسائر في صفوف تلك القوات وليس بغرض السيطرة عليها.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية واصلت عملياتها العسكرية ضد قوات العدوان بجبهة صرواح وأحكمت سيطرتها على تبه القاضي جنوب صرواح ، اضافة إلى سيطرتها على عدد من المواقع العسكرية ، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من صفوف المرتزقة ما بين قتيل وجريح ، من بينهم العميد علي شداد رئيس عمليات اللواء 312 مدرع التابع لتحالف العدوان ، فضلاً إلى ان عدد من المرتزقة وقعوا في قبضة الجيش واللجان الشعبية أسرى  بحسب مصادر ميدانية .

من جهته أوضح ، الناطق الرسمي للقوات المسلحة ، العميد لقمان ، نقلته وكالة سبأ ، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية في عملية واسعة تمكنوا اليوم من استعادة المواقع التي كان قد تقدم فيها العدو بمنطقة المخدرة .

وأضاف ” إن العملية تمت بنجاح, وأسفرت عن تكبيد العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة ودحر جميع قواته “. وكانت وسائل إعلامية تابعة للعدوان قد زعمت سيطرت قواتها على وادي الضيق والمخدرة وجبل مرثد في جبهة صرواح بمأرب . فيما نفى العميد لقمان ، صحة ذلك ، مؤكداً أنها ادعاءات كاذبة .

فيما أقرت وسائل إعلام العدوان مقتل العميد علي شداد رئيس عمليات اللواء 312 مدرع التابع الموالي لتحالف العدوان في المواجهات التي دارت بصرواح. انتصارات الميدانية التي حققتها قوات الجيش واللجان الشعبية في ميدان القتال بجبهة مأرب ، رسمت علائم العجز مع تدحرج الانهيارات المتلاحقة في صفوف قوات العدوان المصاب اثر سلسلة الهزائم والانتكاسات المستمرة له في الميدان فعلى الرغم من سلاح الجو المساند لقوات العدوان على الارض ، إلى أن سلسلة الهزائم الذي يتكبدها جعلة يشن غارة اليوم ، يعتقد أنها أخطأت هدفها ، استهدفت قواته في صرواح مما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 80 عنصراً من صفوف المرتزقة د يعتقد أنها أخطأت هدفها في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

الغريب أن الحادثة تكرر باستمرار ، كما تأتي بعد يومين من غارات مماثلة أوقعت قتلى وجرحى من صفوف مرتزقة العدوان في منطقة المخدرة

مقالات ذات صلة