حدث في مثل هذا اليوم (30يونيو)

متابعات | 30 يونيو | مأرب برس :

 

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

-السيد عبدالملك: يدعو إلى تعزيز الوحدة الداخلية ورفد الجبهات بالمقاتلين:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 السيد عبد الملك يؤكد في خطاب له بمناسبة يوم القدس العالمي أن من يشكل خطرا على الأمن القوي العربي وعلى الإٍسلام وعلى الحرمين هو من يوالي إٍسرائيل

ويقول أن الشعب اليمني لا يشكل خطورة لا على الدول العربية ولا على جيرانه ولا على محيطه

داعيا إلى العناية بتعزيز وترسيخ وتثبيت الوحدة الداخلية في التصدي للعدوان والاستمرار في التحرك الجاد على كل المستويات

كما وجه النصح للمعتدين بوقف عدوانهم بعد سقوط كل المبررات والذرائع وبعد كل ما قدمه الوفد الوطني في الكويت من حلول وتنازلات

داعيا على الشباب من أحرار اليمن ورجاله إلى دعم جبهات القتال والتصدي لأي محاولات جديدة لقوى العزو من شذاذ الآفاق.

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم

– 3 شهداء بينهم طفل و4 جرحى بينهم امرأتان في غارات على الحسيني في لحج:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على قرية خداد بمنطقة الحسيني في لحج موقعا  3 شهداء بينهم طفل، بالإضافة إلى 4 جرحى بينهم امرأتان.

– غارات على صعدة وتعز والبيضاء وعمران وحجة ومأرب:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يشن سلسلة غارات على مناطق إباد ومندبة بمديرية باقم ومديريتي مجز وسحار و مكتب التربية ومجمع الحرية التربوي بمديرية حيدان ومدينة حيدان في صعدة ومناطق النجدين بمديرية التعزية وحي المرور في تعز ومعسكر الأمن المركزي في مدينة رداع و منطقة حباشة و مديرية القفلة غرب عمران و مثلث المحابشة في مديرية عبس بحجة ومناطق متفرقة في مأرب.

– 22 غارة على تعز ونهم والجوف ومأرب:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 3 غارات على بير باشا و3 غارات على مدينة تعز و6غارات على مديرية نهم و4غارات على مديرية الغيل و4غارات على مديرية المصلوب بالجوف وغارتان على مديرية صرواح بمأرب.

 

عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم

– تدمير آليتين وجرافتين عسكريتين في قصف للجيش واللجان على مواقع عسكرية سعودية:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يدكون مواقع الدود والدخان والمفخرو والمذخرة في جيزان ويستهدفون موقع علب العسكري وموقع رقابة سعودي في وادي الثعبان في ظهران عسير بالمدفعية وتدمير آليتين سعوديتين في نجران وجرافة عسكرية شمال الخوبة في جيزان والآليات السعودية تلوذ بالفرار.

– مصرع عشرات المرتزقة وتدمير عدد من الآليات خلال احباط زحف باتجاه هيلان بمأرب:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 أبطال الجيش واللجان الشعبية يحبطون زحفا كبيرا لمرتزقة العدوان باتجاه جبل هيلان بمأرب ما أسفر عن مصرع وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم خلال محاولتهم التقدم باتجاه جبل هيلان في محافظة مارب.

مقالات ذات صلة