حدث في مثل هذا اليوم (12 يوليو)

متابعات | 12 يوليو | مأرب برس :

 

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

– أكثر من 37 جريحا من المواطنين في غارات على أحياء سكنية بصنعاء:

في مثل هذا اليوم من العام 2015  طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات استهدفت حيا سكنيا بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء موقعا أكثر من 30 جريحًا في صفوف المواطنين ويشن غارات على حي سكني آخر في منطقة السواد موقعا 7 جرحى من المواطنين و محدثا دمارا كبيرا في المنازل والممتلكات الخاصة.

– 8 شهداء في غارات على منزل في رازح بصعدة:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يغير على منزل لأحد المواطنين في منطقة غربي الأزد بمديرية رازح بصعدة مخلفا  8 شهداء و2 من الجرحى في صفوف المواطنين.

– غارات صنعاء وصعدة وعدن وحجة والجوف ولحج:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارة على منطقة الوهط بمحافظة لحج و 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية الظاهر و غارات لطيران على معسكر سامه و يستهدف شاحنة محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء و يشن غارتين على منطقة الحفا شرق العاصمة و غارات العدوان استهدفت منزل أحد المواطنين في النهدين و غارة أخرى استهدفت حيا سكنيا بمنطقة السواد وغارات على جبل نقم والمعهد المهني في منطقة سعوان وسط الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء وغارات على مدينة عمران وغارات على القلوعة والتواهي و منطقة خور مكسرو يستهدف منطقتي البساتين وبير أحمد في عدن و يشن غارتين على منطقة المجبر و يشن عدد من الغارات على جمارك حرض ويقصف مستشفى حرض العام و غارة على مديرية ميدي بحجة وغارات على منطقتي رازح والمقاش بصعدة وغارة على مركز مديرية الحزم بالجوف.

– طيران العدوان يدمر أجزاء من مصنع اسمنت عمران ويخرجه عن الخدمة:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يقصف مصنع إسمنت عمران موقعا أضرارا مادية كبيرة في بنية المصنع ومعداته ما أسفر عن إخراجه عن الخدمة.

– غارات على حجة وصعدة وجيزان وتعز ومأرب ونهم:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 يشن 5غارات على مديرية المتون وغارة على المصلوب بمحافظة الجوف و غارتين على مديرية عبس بحجة و غارة على مديرية كتاف بصعدة و8غارات على مناطق متفرقة في مديرية نهم وغارة على صرواح بمأرب ويشن غارة على منطقة ذباب في تعز و3 غارات على موقع الحثيرة في جيزان.

عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

– قتلى وجرحى خلال احباط زحف في منطقتي الجحملية وكلابة بتعز:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 عشرات القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية  خلال احباط زحف لهم في منطقتي كلابة والجحملية بمحافظة تعز و تدمير 3 أطقم عسكرية تابعة للمرتزقة خلال الزحف.

– قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال إحباط زحف لهم باتجاه نهم:

في اليوم نفسه أبطال الجيش واللجان الشعبية يحبطون زحفا مكثفا للمرتزقة باتجاه منطقتي الحيد وبادين بمديرية نهم بصنعاء موقعين أعدادا من القتلى والجرحى ووقوع عدد منهم في قبضة الجيش واللجان.

– مصرع 16 من مرتزقة العدوان بينهم ضابط سوداني برتبة مقدم:

في نفس اليوم من العام 2016 مصرع  ضابط من من عناصر الجيش السوداني  برتبة مقدم مع  16 من مرتزقة العدوان إثر استهداف الجيش واللجان لتجمعاتهم بمنطقة كرش.

– مصرع وإصابة 9 مرتزقة وتدمير 3 آليات في البيضاء:

في اليوم نفسه وفي محافظة البيضاء الجيش واللجان الشعبية يقصفون بالمدفعية تجمعا كبيرا لمرتزقة العدوان في منطقة خدار ماعز ما أسفر عن مصرع وإصابة 9 من المرتزقة ، وتدمير 3 آليات خلال القصف.

مقالات ذات صلة