سلطات الاحتلال تواصل أغلاق الأقصى لليوم الثالث على التوالي

متابعات | 16 يوليو | مأرب برس :

فلسطين المحتله :

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، حصاره لبدة القدس القديمة وإغلاق المسجد الأقصى المبارك وتمنع دخول المصلين إليه، كما تمنع رفع الآذان فيه.

 

وواصلت قوات العدو الصهيوني نشر الحواجز الحديدية على المسجد الأقصى ومداخل القدس القديمة، ومنعت عشرات المقدسيين من أداء صلاة فجر اليوم في الأقصى.

 

وأدى المصلون صلاة الفجر عند أقرب نقطة تمكنوا من الوصول اليها، فمنهم من تمكن من الوصول إلى بوابات البلدة القديمة، ومنهم عند الأحياء خاصة حي وادي الجوز القريب من المسجد، فيما تمكن اهالي البلدة القديمة من أداء الصلاة على بوابات الأقصى المغلقة.

 

وبحسب وكالة فلسطين اليوم، أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف أن مخابرات الاحتلال تجري اتصالات مع مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك وتطالبهم بعدم الحضور إلى الأقصى يوم الاحد، وعرف من الحراس: خليل ترهوني وفادي عليان وحمزة نبالي.

 

وفي السياق شهدت مدينة القدس، مساء أمس السبت، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني.

 

وشهد حي سلوان شرقي القدس مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين الذين قاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية، مما أدى جرح جندي صهيوني جراء إصابته بزجاجة حارقة، وتم نقله للعلاج، فيما وصفت حالته بالطفيفة.

 

وأصيبت جندية صهيونية بعينها، بعد أن قام شبان فلسطينيين بإطلاق ألعاب نارية نحو قوات الشرطة التي تفرض شبه طوق أمني على القدس والمسجد الأقصى.

 

وبعد إصابة الصهيونية استنفرت قوات الاحتلال المتمركزة بشكل كثيف في أزقة المدينة القديمة، وقامت بأعمال بحث وتفتيش عن الشبان الذين أطلقوا الألعاب النارية وانسحبوا من المكان.

 

إلى ذلك قالت وسائل إعلام صهيونية أن رئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو قرر، مساء السبت، فتح المسجد الأقصى بدءًا من ظهر اليوم الأحد وبشكل تدريجي.

 

وأوعز نتنياهو باتخاذ إجراءات أمنية جديدة منها تركيب بوابات عند أبواب المسجد الأقصى ومحيطه، وزرع مزيد من الكاميرات في المسجد ومحيطه لتتبع أي أحداث أمنية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات أمنية أخرى لم يعلن عنها.

 

وأغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة القدس القديمة، كما فرضت اغلاقا شاملاً على المسجد الاقصى ومنعت إقامة الصلوات فيه منذ صباح الجمعة عقب عملية بطولية نفذها ثلاثة شباب فلسطينيين ضد قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة في المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة