إصابات خلال هجوم قوات الاحتلال على المرابطين في باب الأسباط

فلسطين المحتلة | 17 يوليو | مأرب برس :

أصيب 19 فلسطينيا، مساء الأحد، جراء اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأحد على المرابطين في ساحة باب الأسباط وأخرجتهم منها، بعد ساعات من رفضهم دخول المسجد الأقصى من البوابات الإلكترونية التي قامت بتركيبها.

وكان العشرات من أبناء المدينة المقدسة اعتصموا بالقرب من باب الأسباط ورفضوا الدخول عبر هذه البوابات للصلاة في الأقصى، وأدوا صلاتي المغرب والعشاء في الشارع.

وقالت مصادر مقدسيّة إن قوات الاحتلال هاجمت المصلين في أعقاب صلاة العشاء مباشرة واعتدت عليهم بالضرب ما أدى إلى إصابة عدد من المصلين.

كما اندلعت مواجهات في الساحة عندما قامت شرطة العدو الصهيوني بتوفير الحماية لبعض المستوطنات الصهيونيات اللواتي حضرن لاقتحام المسجد الأقصى.

واحتج المرابطون في ساحة الأسباط احتجوا على ذلك، واعتدت قوات الاحتلال عليهم بالضرب وقامت بطردهم من الساحة عندما بدأوا بالهتاف والتكبير.

كما اعتدت قوات الاحتلال مساء الأحد، على المرابطات الفلسطينيات في باب الأسباط بالمسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال بالقوة دخول جنازة لمتوفى من البلدة القديمة للصلاة عليه في المسجد الأقصى، واعتدت بالضرب على المشيعين.

من جهته قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 19 إصابة منذ الصباح الأحد وحتى بعيد صلاه العشاء، في مواجهات اندلعت في محيط المسجد الأقصى

يذكر أن دعوات مقدسية خرجت أمس الأحد في أنحاء متفرقة من المدينة والبلدات المحيطة لشد الرحال إلى الأقصى والصلاة على أبواب باب حطة وباب الأسباط رفضا للبوابات الالكترونية التي نصبها الاحتلال أمس لتفتيش المصلين وتحديد أعمارهم.

مقالات ذات صلة