الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية تدين مجزرة العدوان بحق المدنيين في موزع

صنعاء | 19 يوليو | مأرب برس :

دانت الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة العزو والاحتلال بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في مخيم للنازحين في مديرية موزع بتعز، أمس الثلاثاء، والتي راح ضحيتها 22 شهيد جلهم من النساء والأطفال.

واستنكرت الجبهة في بيان لها اليوم الأربعاء حصلت “المسيرة نت” نسخة منه استمرار تحالف العدوان في قتل المدنيين اليمنيين، منذ قرابة ثلاثة أعوام.

وأشار البيان إلى أن تلك الجرائم تأتي في “ظل صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لجرائم الابادة التي يتعرض لها شعب اليمن، وأن العدوان يستغل الصمت الدولي لإرتكاب المزيد من الجرائم.

 

وأكد أن تلك الجرائم “تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يجب احالتها إلى المحاكم الدولية حتى لا يفلت مرتكبيها من العقاب، مشيرا إلى أنه يجب عدم التغاضي عن محاسبة من يقف خلف تلك الجرائم.

وطالبت الجبهة الوطنية المنظمات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة القيام بدورها وواجباتها الإنسانية تجاه ما يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من إبادة جماعية وتدمير شامل .. والقيام بمسئولياتها في حماية حقوق الإنسان والعمل على معاقبة مرتكبي تلك الجرائم بأسرع.

 

وفيما يلي نص البيان:

تدين الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال بأشد عبارات الإدانة والاستنكار استمرار تحالف العدوان السعودي الامريكي، في قتل المدنيين اليمنيين حيث أقدم اليوم طيران العدوان على استهداف مخيم للنازحين المدنيين في مديرية موزع بمحافظة تعز، ونتج عن هذا الاستهداف الاجرامي استشهاد 22 شخصا جلهم من النساء والأطفال النازحين من مديرية المخاء بسبب العدوان الظالم في ظل صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لجرائم الابادة التي يتعرض لها شعب اليمن منذ عامين ونيف والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يجب احالتها إلى المحاكم الدولية حتى لا يفلت مرتكبيها من العقاب، وعدم التغاضي عن محاسبة من يقف خلف تلك الجرائم .

 

إن منفذوا جرائم الحرب بحق شعب اليمن يتمادون في جرائمهم يوما بعد آخر مستغلين صمت الأمم المتحدة وصمت دول العالم في ارتكاب المزيد من قتل المدنيين وتدمير المنشآت المدنية دون مبرر.

إن قرابة 3 أعوام من الغارات الوحشية ضد السكان سقط فيها ما يقارب 17450 قتيل من المدنيين بينهم 3491 امرأة و4120 طفل وأصيب أكثر من 27332 بينهم 3291 امرأة و2730 طفل، إضافة إلى آلاف المستشفيات والمدارس والأسواق والمنشآت المدنية التي دمرتها تلك الغارات لن تفت من عضد اليمنيين في مواجهة هذا العدوان الغاشم.

واننا في الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال نطالب من المنظمات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة القيام بدورها وواجباتها الإنسانية تجاه ما يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من إبادة جماعية وتدمير شامل .. والقيام بمسئولياتها في حماية حقوق الانسان والعمل على معاقبة مرتكبي تلك الجرائم بأسرع وقت استنادا الى المواثيق و القوانين الدولية في هذا الشأن ، لان صمت المؤسسات الدولية ازاء هذا العدوان الوحشي يعني انها شريكة فعلية في كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

 

صادر عن

الجبهة الوطني لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال .

مقالات ذات صلة