التوقيع على عقود بقيمة 6.6 مليار دولار مع روسيا خلال معرض “ماكس-2017”

وكالات | 24 يوليو | مأرب برس :

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أنه تم التوقيع على عقود بقيمة 400 مليار روبل ( 6.6 مليار دولار) حول توريد طائرات ومعدات جوية خلال فعاليات معرض” ماكس – 2017″.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” ذكر المكتب الصحفي للوزارة أن من أكبر الصفقات الداخلية التي وقعت خلال معرض ماكس الدولي للطيران كانت توريد 20 طائرة  100 سوبر جت لصالح شركة “آيروفلوت” وعقدا لتوريد 16 طائرة من طراز إم إس – 21 وفق نظام التأجير التشغيلي لصالح شركة ريد وينقز وغيرها.

وأشار المكتب الصحفي للوزارة الروسية إلى أن عدد الشركات التي شاركت في برامج المعرض بلغ 880 شركة من 36 دولة وهو رقم أعلى من مؤشر عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشرات ماكس-2017 تجاوزت مؤشرات المعرض السابق في عدد العارضين والتغطية الدولية. وبلغت مساحة الأجنحة وصالات العرض 20 ألف متر مربع جرى فيها عرض مختلف أنواع الطائرات الحربية والحوامات والمعدات الجوية والفضائية.

وجرت فعاليات معرض موسكو الجوي في الفترة من 18 الى 23 يوليو الجاري.

وتجرى فعاليات معرض “ماكس” للطيران كل عامين، وتعتبر إحدى أكبر المنصات العالمية لعرض أحدث التكنولوجيا الروسية في عالم الطيران وابتكاراته، بمشاركة عدد كبير من الشركات الروسية والعالمية الرائدة، من بينها شركة “سوخوى” الروسية لصناعة الطائرات المدنية، وشركة “مروحيات روسيا”.

مقالات ذات صلة