وزارة التربية تستهجن تطبيق قرار المعدل التراكمي للطلاب بالمحافظات المحتلة وتدعو لإلغائه

صنعاء | 24 يوليو | مأرب برس :

استهجنت وزارةم التربية والتعليم بصنعاء، اليوم الاثنين، تطبيق قرار المعدل التراكمي في اختبارات الشهادة العامة بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي وصفه القرار بالمتسرع وغير المدروس والمنافي لقواعد وأساسيات الشهادة العامة التي تقع مسؤولية تنفيذها بيد القطاع المختص بالوزارة باعتبارها أداة قياس لمستوى التحصيل العلمي لدى الطالب وهو الفارق بين امتحانات النقل وامتحانات الشهادة العامة.

وأوضح الوزير أن القرار يعطي المدارس صلاحيات بمنح طالب الشهادة العامة “أساسي، ثانوي” 50 درجة وهي درجة النجاح دون دخول الاختبار النهائي وذلك من خلال احتساب 40 درجة للصفين السابقين لصف الشهادة العامة و10 درجات أعمال السنة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى الانعكاسات السلبية لهذا القرار غير المسؤول نتيجة الإشكالية المتعلقة بمصداقية مدارس الجمهورية بمنح درجات أعمال السنة المحددة بـ20 بالمائة من الدرجة النهائية للمادة بعيدا عن أعمال التقويم والشروط والمعايير حيث يحصل معظم الطلاب على أعمال السنة بدرجة عالية تتراوح بين 17 إلى 20 درجة.

ودعا الوزير الحوثي الوطنيين وأولياء الأمور للوقوف ضد هذا القرار لما له من آثار كارثية على المستقبل العلمي لأبنائنا الطلاب والعملية التعليمية برمتها.

وبين أن الوزارة واستشعارا منها لخطورة الموقف وحرصا منها على مستقبل أبنائنا الطلاب تم إحالة الموضوع لذوي الاختصاص بالوزارة لإعطاء الرأي العلمي حول هذا القرار والذين بدورهم فندوا المآخذ والعيوب المترتبة على تطبيق هذا القرار.

مقالات ذات صلة