حزب الحق يؤكد موقفه الرافض لمبادرة مجلس النواب سيئة الذكر ويستنكر مايتعرضان له زيد و حاشد

متابعات | 26 يوليو | مأرب برس :

أكد حزب الحق اليوم الأربعاء على موقفه الرافض لمبادرة مجلس النواب سيئة الذكر مستنكرا الخطوات التي يقوم بها أعضاء في كتلة المؤتمر ضد أمينه العام والرئيس الدوري للقاء المشترك حسن زيد، مؤكدا في بيان لأمانته العامة أن أي تصعيد “لن يسكتنا ولن يكمم أفواهنا التي ما عرفت ولن تعرف السكوت على الباطل”.

وذكرت الأمانة العامة للحزب في بيانها “أنها تلقت أنباء مؤكدة تفيد بأن مجلس النواب ناقش في جلسته المنعقدة اليوم موضوع إحالة الأمين العام لحزب الحق – الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك الأستاذ حسن محمد زيد إلى القضاء على خلفية موقفه الرافض للمبادرة المذلة التي قدمها أعضاء مجلس النواب من كتلة المؤتمر الشعبي العام، تلك المبادرة التي تنكرت لكل دماء الشهداء وتضحيات المجاهدين والشعب اليمني بأكمله”.

ودعا البيان أحزاب اللقاء المشترك والأحزاب المناهضة للعدوان وشرفاء المؤتمر الشعبي العام وكل الأحرار في البلاد” إلى التضامن مع الأستاذين حسن زيد وأحمد حاشد كون ذلك تضامناً مع قضية الوطن العادلة ومظلوميته الواضحة، وانتصاراً لدماء شهدائنا الأبرار وتضحيات أسرهم وتضحيات المجاهدين والجرحى”.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تلقت الأمانة العامة لحزب الحق أنباء مؤكدة تفيد بأن مجلس النواب ناقش في جلسته المنعقدة اليوم موضوع إحالة الأمين العام لحزب الحق – الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك الأستاذ حسن محمد زيد إلى القضاء على خلفية موقفه الرافض للمبادرة المذلة التي قدمها أعضاء مجلس النواب من كتلة المؤتمر الشعبي العام، تلك المبادرة التي تنكرت لكل دماء الشهداء وتضحيات المجاهدين والشعب اليمني بأكمله.

وتعد هذه الخطوة التي يراد القيام بها ضد الأمين العام الأستاذ حسن زيد والنائب القاضي أحمد سيف حاشد، تعد خطوةً استباقيةً لتكميم الأفواه الرافضة للإذلال والعمالة التي ينتهجها من يتبنون هذه المبادرة التي تخدم أجندة تحالف العدوان وتقدم له ما لم يستطع أن يأخذه بالحرب.

وإننا إذ نستنكر هذه الخطوات غير المحسوبة التي يقوم بها أعضاء كتلة المؤتمر، نؤكد على موقفنا الرافض لمبادرته سيئة الذكر وأن أي تصعيد لن يسكتنا ولن يكمم أفواهنا التي ما عرفت ولن تعرف السكوت على الباطل، داعين أحزاب اللقاء المشترك والأحزاب المناهضة للعدوان وشرفاء المؤتمر الشعبي العام وكل الأحرار في البلاد، ندعوهم إلى التضامن مع الأستاذين حسن زيد وأحمد حاشد كون ذلك تضامناً مع قضية الوطن العادلة ومظلوميته الواضحة، وانتصاراً لدماء شهدائنا الأبرار وتضحيات أسرهم وتضحيات المجاهدين والجرحى.

وننصح أعضاء مجلس النواب إن كان ما يزال فيهم عقلاء، أن يبادروا إلى سحب هذه المبادرة والتراجع عنها حتى لا يتعرضوا لسخط الله أولاً، وسخط الشعب ثانياً، لأن سخطهما قادرٌ على أن ينهي ما لهم من وجود حقيقي أو اعتباري.

صادر عن حزب الحق – الأمانة العامة

صنعاء – اليمن

3 ذي القعدة 1438هـ

26 يوليو 2017م

مقالات ذات صلة