جماعة أبو العباس تعلن رفضها مبادرة أنصار الله بفتح أحد منافذ مدينة تعز

متابعات | 27 يوليو |مأرب برس :

رفضت جماعة أبو العباس التكفيريه الموالية للإمارات مبادرة أنصار الله في تعز بفتح أحد منافذ المدينة لتخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل خروجهم ودخولهم من و إلى المدينة، رغم إن الفصائل الموالية لتحاف العدوان  عادة ما تتهم انصار الله بفرض حصار على تعز.

وبادرت قوات الجيش واللجن الشعبيه ، يوم الثلاثاء، إلى فتح منفذ صالة استجابة لنداء المواطنين الذين طالبوا بتخفيف معاناتهم أثناء دخولهم أو خروجهم من إلى مدينة تعز، ودعت الطرف الآخر لاتخاذ خطوة مماثلة.

جماعة أبو العباس أصدرت بيان اليوم الخميس، رفضت فيه مبادرة الجيش و اللجان الشعبيه ، و قالت “نحن بدورنا قيادة الجبهة الشرقية نرفض الإحسان هذا و الذي من خلفه توجد مكيدة لأبناء تعز وأغراض في يجهلها العامة”.

فيما يبدو أن فصائل أخرى قبلت مبادرة الجيش و واللجان ، إلا أن بيان جماعة أبو العباس أكد رفضه للمبادرة بالقول ” إننا في قيادة الجبهة الشرقية بقيادة العقيد عادل عبده فارع ابوالعباس فإننا نرفض رفض قاطع فتح هذا المعبر و نحذر من عدم التجاوب أو التهاون بأرواح المواطنين و نأكد على طلباتنا أعلاه مالم فأننا نحمل كافة المسؤولية من وقع هذه الاتفاقية”.

وجاء بيان جماعة أبو العباس صادماً حتى للنشطاء الموالين لتحالف العدوان ، وعبروا عن غضبهم في تعليقاتهم على البيان المنشور بصفحة أبو العباس في موقع الفيسبوك. وكتب أحدهم معلقاً “بدون كلام فاضي نشتي طريق قريب ..وانتوا أوقعوا رجال وامنوا الطريق الناس تعبت يا مقاوله تعز ..اتقوا الله” كما علق أحد أبناء تعز يدعى عزيز أنعم السامعي قائلاً ” كل المواطنين مؤملين على هذا الاتفاق وأي رفض من قبل المقاومة سيثير سخط المواطن عليكم، ولحماية مواقعكم يوجد الف خطة لتجنب ما ذكرتم”. أما معمر العامري فعلق قائلاً ” نسافر ست ساعات من شان ندخل المدينه من الحوبان وانتم مرتاحين عاجبكم الوضع الذي نحن فيه من اجل تسرقوا الناس في النقاط الممتدة من الاقروض الى المدينة”. كما قال ماجد الكمالي ” افتحوا طريق يكفيكم ضحك على عقول الناس شبعنا كذب اذا فتحوا افتحوا وإذا اغلقوا اغلقوا”.

وكان الجيش واللجان قد بادروا يوم الثلاثاء، إلى فتح أحد المنافذ المؤدية إلى مدينة تعز في مبادرة من طرف واحد لتخفيف الأعباء على المواطنين.

مقالات ذات صلة