بيونغ يانغ: أراضي الولايات المتحدة باتت في مرمى صواريخنا

وكالات | 29 يوليو | مأرب برس :

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “بفخر” أن أراضي الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخ بيونغ يأطلقت خلالها صاروخا بالستيا عابرا للقارات.

وقال كيم إن التجارب الناجحة لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات من نوع “المريخ 14″، هي تحذير شديد للولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر “كيم” أن التجربة الصاروخية الأخيرة تظهر قدرة كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ “في أي مكان وأي وقت”.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الشمالية، عن كيم قوله إن التجارب الناجحة لإطلاق صواريخ عابرة للقارات “أثبتت قدرتنا على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بصورة مباغتة”، وإن الأراضي الأمريكية أصبحت في مرمى الصواريخ الكورية.

وأوضح الزعيم الكوري الشمالي، أن العقوبات الأمريكية تزيد بلاده إصرارا على امتلاك سلاح نووي، كقوة استراتيجية، مشيرا إلى أن الصواريخ الباليستية لن تغني عن امتلاك الأسلحة النووية.

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ الجمعة هو نسخة محدثة من صاروخ هواسونغ-14 البالستي العابر للقارات، مشيرة الى انه قطع مسافة 998 كلم في 47 دقيقة على ارتفاع 3724 مترا.

وذكرت أن التجربة جاءت بأمر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.

وردا على تجربة كوريا الشمالية، أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورة عسكرية باستخدام صواريخ طراز أرض-أرض بعد ساعات على إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ البالستي.

من جهته اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ اجراء كوريا الشمالية اختبارًا صاروخيًا بالستيًا عابرًا للقارات هو عملية “متهورة وخطيرة” ستؤدي إلى “عزل” بيونغ يانغ.

المصدر: فرانس برس + روسيا اليوم

مقالات ذات صلة