الصناعات البحرية الإيرانية: صنعنا أكثر من 170 قطعة بحرية

وكالات | 2 يوليو | مأرب برس :

أعلن مساعد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة ورئيس مؤسسة الصناعات البحرية الإيرانية الأدميرال أمير رستكاري، أن المؤسسة صنعت أكثر من 170 قطعة بحرية.

وقال: إن هذه القطع البحرية تشمل مختلف الأنواع ومنها زوارق القطر وحاملات الأفراد وزوارق الصيد والزوارق العسكرية، وأخرها سفينة الأبحاث البحرية “الخليج الفارسي” التي تم تسليمها العام الماضي لمعهد الأبحاث الوطنية في المحيطات.

وأشار إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الصناعات ومنها انتاج محرك الديزل 900 حصان / بخار، مضيفا لقد تمكنا كذلك من انتاج محركات الديزل 3 آلاف و4 آلاف حصان /بخار بإسلوب الهندسة العسكرية حيث قمنا بتصميمها وتصنيعها ونصبها على القطع البحرية.

يذكر أن تصريحات الادميرال رستكاري أمس الثلاثاء جاءت في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء خلال مراسم افتتاح المعرض الدولي الأول للملاحة والصناعات البحرية والموانئ والثروة السمكية والصيد والصناعات التابعة لها في منطقة انزلي الحرة الواقعة في محافظة كيلان شمال إيران.

وتشارك في المعرض أيضا شركات ناشطة في مجل الصناعات البحرية من النرويج والدنمارك وفرنسا وبولندا والصين وجمهورية اذربيجان والمانيا وتركيا وإيطاليا والإمارات وسنغافورة.

مقالات ذات صلة