حدث في مثل هذا اليوم (2 أغسطس)

متابعات | 2 اغسطس | مأرب برس:

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– السيد عبدالملك يحذر النظام السعودي من تعقيد اجراءات الحج على اليمنيين:
السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يؤكد في خطاب له أن  الخيارات الاستراتيجية باتت ضرورة ملحة، داعيا الجميع إلى رفد جبهات القتال ومعسكرات التدريب ويحذر أبناء المحافظات الجنوبية من مكر النظام السعودي، مؤكدا أن هذا النظام لم يكن يريد يوما مصلحة اليمن وأبنائه سواء في الشمال أو الجنوب ما وجه السيد رسالة تحذير للنظام السعودي من تعقيد إجراءات الحج على اليمنييين.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 55 غارة على مأرب وصعدة ولحج وحجة وشبوة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4غارات  على مديرية صرواح بمأرب وأكثر من 35  غارة على صبر والمنطقة الحمراء والمدينة الخضراء و قاعدة العند ومعسكر لبوزة بلحج ويشن غارات على مديرية ميدي بحجة ويشن 5 غارات على منطقة البقع في كتاف بصعدة و5 غارات على الخط الرابط بين سيؤون وشبوة.
– استشهاد أسرة كاملة في غارة على منزل في قرية شميل في أبين:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وفي محافظة أبين طيران العدوان يغير على منزل في قرية شميل في مديرية الوضيع ما أسفر عن استشهاد أسرة بكامل أفرادها.
– غارات مكثفة من صعدة ومأرب وشبوة والجوف وجيزان ونجران وحجة وتعز:
ويشن 5 غارات على معسكر كهلان وغارتين على منطقة القطعة وغارتين على معسكر البقع ويدمر شبكة الاتصالات في منطقة كتاف ويشن غارتين على حيدان وباقم في صعدة وغارتين على سوق صرواح في مأرب وغارة على مديرية بيحان في شبوة وغارتين على منزل أحد المواطنين في الغيل بالجوف ويشن 3 غارات على جبل الدود في جيزان وغارتين  على حرض بحجة و3 غارات على موقع الطلعة في نجران وغارة على حيفان في تعز.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– اقتحام موقع جلاح في جيزان وعدد من المواقع المجاورة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية تقتحم موقع جلاح العسكري السعودي في جيزان وتسيطر على عدد من التلال المجاورة للموقع.

مقالات ذات صلة