السيد الخامنئي يسلم روحاني مرسوم رئاسة الجمهورية

وكالات | 3 أغسطس | مأرب برس :

سلم قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي، اليوم الخميس، مرسوم استلام رئاسة الجمهورية للرئيس حسن روحاني.

وجرى ذلك خلال مراسم تنصيب رئيس الجمهورية لدورتها الثانیة عشرة التي أقيمت في حسينية الإمام الخميني برعاية قائد الثورة الاسلامية آية الله علي الخامنئي

وبحسب وكالة “تسنيم” بدأت المراسم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قدم وزير الداخلية مصطفى عبدالرحمن فضلي تقريرا عن سير الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية عشرة.

 بعد ذلك تلا رئيس مكتب قائد الثورة الإسلامية الشيخ محمد محمدي كلبايكاني مرسوم تنصيب الرئيس ليتولى “حسن روحاني” مهام الرئاسة ويبدأ ولاية ثانية من أربع سنوات.

واعتبر قائد الثورة في مرسوم تفويض رئاسة الجمهورية، الانتخابات الحماسية وعدد الأصوات الكبير للشخصية المنتخبة مؤشرا على تعزيز جمهورية النظام، مؤكدا على تنفيذ برنامج الاقتصاد المقاوم.

وأوصى سماحته، بضرورة اهتمام الجميع باستقرار العدالة والمحرومين والمستضعفين وتنفيذ أحكام الإسلام المحمدي وتعزيز الوحدة والعزة الوطنية والاهتمام بطاقات البلاد الكبيرة وتعظيم القيم ومبادئ الثورة الاسلامية.

وحضر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ورئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني وأمين مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي.

كما حضر المراسم أعضاء الحكومة ومجلس صيانة الدستور ومجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الإسلامي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وسفراء الدول الاجنبية المعتمدة في طهران.

مقالات ذات صلة