الرئيس الصماد يشيد بما تحقق مؤخرا من إنجازات وتسريع للأحكام وعمليات التقاضي

صنعاء | 5 أغسطس | مأرب برس :

أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بما تحقق مؤخرا من إنجازات وتسريع للأحكام وعمليات التقاضي وإجراءات إحالة القضايا إلى المحاكم المختصة وما يلقاه ذلك من ارتياح لدى القيادة السياسية وعامة الشعب.
جاء ذلك خلال ترأسه في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم السبت، اجتماعاً موسعا للسلطة القضائية والنيابة العامة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.
وأكد الرئيس الصماد في اللقاء أهمية البناء على النجاحات التي تتحقق وتنشيط المحاكم التي لا زالت تواجه مشكلات إدارية وفنية ومالية والعمل بشكل متواصل من أجل إقامة العدل الذي يعتبر عملية متواصلة وليس وظيفة لها توقيت معين.
وشدد رئيس المجلس السياسي على أهمية تعزيز دور القضاء انطلاقا من الدور المناط به ونجاحاته وجهود رجاله المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة ليس في اليمن فقط ولكن في تاريخ القضاء الإسلامي، مشيرا إلى الإضافات النوعية التي حققها القضاء منذ تقنين أحكام الشرعية الإسلامية وصولا إلى استقرار وتطور المنظومة القضائية اليمنية خلال مراحل التطور السياسي اليمني المعاصر وبثبات يمكنه من مواجهة التحديات التي فرضها العدوان السعودي على اليمن وتجاوز كافة الصعاب والمعوقات.
فيما استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام الصعوبات التي تواجه العمل جراء العدوان السعودي الأمريكي على المؤسسة القضائية والنيابات العامة، لافتين إلى الأبعاد الاقتصادية والسياسية للعدوان وأثر ذلك على القضاء بمختلف مؤسساته.
وأشاروا إلى ما تم اتخاذه من تدابير وأعمال تكفل سير العملية العدلية وبقاء المحاكم والنيابات في حالة عمل واستقرار وتفعيل كافة المحاكم التي شهدت حالة من التوقف والتوقف النسبي، إما للاستهداف المباشر من قبل العدوان السعودي الأمريكي أو وقوعها في مناطق الاحتلال.
وأكدوا أن طبيعة المؤسسة القضائية وأهميتها يجعلها مرتبطة بالمجتمع بشكل وثيق، وهو ما يعزز من الجهود لتجاوز التحديات التي يفرضها العدوان.
وعبر رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام عن تقديرهم للمتابعة الدائمة من قبل المجلس السياسي الأعلى لسير أعمالهم وحرص المجلس على حل مشاكل المؤسسة القضائية والنيابة العامة ومواجهتها للظروف المؤقتة التي يفرضها العدوان السعودي الأمريكي.

مقالات ذات صلة