حدث في مثل هذا اليوم (6 أغسطس)

متابعات | 6 اغسطس | مأرب برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

– اعلان تشكيلة المجلس السياسي برئاسة صالح الصماد

في مثل هذا اليوم من العام 2016 القوى الوطنية تعلن عن تشكيلة المجلس السياسي الأعلى بالمناصفة بين أنصار الله وشركاءه والمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وتعلن صالح الصماد رئيسا للمجلس السياسي الأعلى وقاسم لبوزة نائبا له.

– الوفد الوطني يغادر الكويت ويحمل أمريكا والسعودية مسؤولية افشال المفاوضات

في مثل هذا اليوم من العام 2016 الوفد الوطني المفاوض يغادر الكويت باتجاه مسقط ويؤكد أن الوفد قدم كل ما يمكن تقديمه خلال المشاورات بغية التوصل إلى حلول شاملة، وأن قوى العدوان وقفت حجر عثرة أمام إنجاح المشاورات.

وعضو الفريق الوطني في المفاوضات مهدي المشاط يحمل أمريكا والسعودية مسؤولية إفشال المفاوضات مشيرا إلى أن السفير الامريكي قاد انقلابا على ما توصلت إليه الاطراف المتفاوضة قبيل إجازة عيد الفطر وأن قوى العدوان قدمت ورقة جديدة لم يتم مناقشتها بهدف إفشال التفاوضات وبالتزامن مع التصعيد العسكري.

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

– غارات على صعدة ومأرب والجوف والحديدة ولحج وحجة

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارات على مدرسة وعدد من منازل المواطنين في منطقة ضحيان وغارات على مديرية باقم بصعدة ويشن سلسلة غارات على مناطق المجبر ومزارع النسيم والجمارك ووادي بن عبدالله في حجة وغارات استهدفت منزل محافظ محافظة لحج ويشن 4 غارات على معسكر لبنات في الجوف و3 غارات على مديرية صرواح في مأرب وغارة على الدريهمي في الحديدة.

– غارات على عمران والجوف ونهم ولحج وصعدة وعسير وتعز وحجة

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 3 غارات على منطقة المرحة في عمران وغارات على مديريتي الغيل وخب والشعف في الجوف و14غارة على مديرية نهم وغارة على كهبوب في لحج و3 غارات على باقم و3 غارات على منطقة الأزقول وعزلة عديل في سحار بصعدة وغارتين على رقابة حسن ومحيطها في مدينة الربوعة بعسير وغارة على مديرية المخا بتعز وغارتين على مستباء في حجة.

 عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

– مصرع 31 من عناصر القاعدة والمرتزقة بينهم قيادات في انفجار ألغام أرضية في لحج

في مثل هذا اليوم من العام 2015 مصرع 31 عنصراً من القاعدة ومرتزقة العدوان بانفجار ألغام أرضية في لحج ومن بين القتلى القياديين في القاعدة سميح الحجر وعادل مطيليس في منطقة الحوطة.

– إطلاق صاروخ باليستي من نوع زلزال 3 على تجمعات المرتزقة أسفل نهم

في مثل هذا اليوم من العام 2016 القوة الصاروخية للجيش واللجان يطلقون صاروخا باليستيا من نوع زلزال 3 على تجمعات المرتزقة أسفل فرضة نهم محققا إصابة مباشرة.

– قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال كسر زحف كبير باتجاه المتون

في مثل هذا اليوم من العام 2016 انكسار زحف كبير لمرتزقة العدوان باتجاه مديرية المتون في محافظة الجوف ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة.

مقالات ذات صلة