حدث في مثل هذا اليوم (9 أغسطس)

متابعات | 9 اغسطس | مأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

– استشهاد 5 مواطنين بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين في غارة على حياً سكنياً في سفيان بعمران:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على حي سكني في مديرية حرف سفيان في عمران ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين.

– غارات على تعز وإب و صعدة ومأرب:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على معسكر الحمزة في إب ويقصف منطقة الراهدة في تعز موقعا عددا من المواطنين بين شهيد وجريح ويستهدف بـ 6 غارات 4 منازل ومسجد في منطقة الأشراف في مران وغارات على بني صياح في رازح اسفرت عن اصابة طفل ويشن سلسلة غارات على معسكر اللواء 131 في كتاف بصعدة وسلسلة غارات على محافظة مأرب.

– 16 جريحا من الأطفال والنساء في قصف مدفعي للمرتزقة على سوق الصميل في تعز:
في اليوم نفسه إصابة ما لا يقل عن 16 طفلا وامرأة في قصف بقذائف الهاون من قبل مرتزقة العدوان استهدف سوق الصميل في مدينة تعز.

– 14 شهيدا بينهم نساء في غارات للعدوان على مصنع العاقل في حي النهضة بصنعاء:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يتكب جريمة بشعة بحق عمال وعاملات مصنع العاقل للمواد الغذائية في حي النهضة بالعاصمة صنعاء مخلفا أربعة عشر شهيدا وشهيدة من عمال المصنع وقد أسفر القصف عن تفحم أعداد من الجثث داخل المصنع الذي احترق بأكمله جراء الغارات.

– 7 شهداء بينهم نساء أطفال في غارات على منزلين في قطابر بصعدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على منزلين في مديرية قطابر بصعدة موقعا 7 شهداء وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال ومن بين الشهداء عدد من المسعفين من أبناء المديرية.

– شهيدان و6 جرحى في غارات على محطة وقود ومنزل في مدينة إب:
في اليوم نفسه من العام 2016 استشهاد اثنين من المواطنين وأصابة ستة أخرين في سلسلة غارات على محطة وقود ومنزل في محافظة إب كما أسفرت الغارات أيضا عن نفوق قطيع من الإبل.

– غارات على صنعاء وصعدة وإب وحجة وتعز:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارات على نقيل يسلح وغارتين على جامع الصماط وغارتين على منطقة النهدين وسلسلة غارات على معسكر الصمع في أرحب وغارتين على شبكة الاتصالات في بني حشيش وغارتين على معسكر الصباحة و5 غارات على معسكر العرقوب في خولان الطيال و3 غارات على حديقة 21 سبتمبر بالعاصمة صنعاء ويشن 3 غارات على منطقة كشرو 5غارات على ميدي و حرض وغارتين على شبكة الاتصالات في مستبا في حجة ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين ويشن 3 غارات على منطقة تي قرهد في ساقين وغارتين على باقم وغارتين على مسوق الخضرة في سحار و4 غارات على معسكر الشرطة وغارتين على مشتل العند وغارتين على قهرة النص بالطلح في و3 غارات أسفل جبل مران وغارتين على معسكر الصيفي والمطار في صعدة وغارتين على منتجع بن لادن و4 غارات على معسكر الحمزة ويشن غارة على محطة للوقود في مديرية المخادر في إب موقعا 3 شهداء من المواطنين و9 غارات على مطار تعز ومحطة للوقود و13 غارة على معسكر الاستقبال في تعز ويشن أكثر من 20 غارة على مديرية نهم و 11غارة على مواقع الشبكة والشرفة والصوح والطلعة في نجران.

– 7 شهداء في غارة على سيارة في طريق تعز:
في اليوم نفسه من العام 2016 طيارن العدوان يستهدف سيارة تقل مسافرين في تعز ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين كانوا على متن السيارة.

عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

– قصف صاروخي مكثف على عدد من المواقع في جيزان وتدمير آلية:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 القوة الصاروخية تدمر آلية عسكرية سعودية في موقع جلاح العسكري في جيزان بصاروخ مضاد للدروع، وتقصف البوابة الغربية لقيادة معسكر قوة نجران وتدك مركز الجهاد العسكري وبوابة الطوال وموقع الحثيرة في جيزان بصليات من الصورايخ

– السيطرة على موقع الضبعة العسكري في ظهران عسير بعد اقتحامه وتدمير عدد من آلياته وفرار الجنود:
في اليوم نفسه أبطال الجيش واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على موقع الضبعة العسكري في ظهران عسير بعد اقتحامه وتدمير عدد من آلياته وفرار الجنودويتمكنون من احباط زحف كبير للجيش السعودي حاول استعادة موقع رقابة الشرفة بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على الموقع.

– اطلاق صاروخ باليستي من نوع زلزال 3 على تجمع للمرتزقة في نهم:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من نوع زلزال 3 على تجمع للمرتزقة في مديرية نهم محققة اصابة مباشرة.

– مصرع أعداد من المرتزقة واغتنام عتاد عسكري في هجوم للجيش واللجان بمأرب:
في نفس اليوم من العام 2016 مصرع أعداد من المرتزقة واغتنام عتاد عسكري كبير خلال هجوم للجيش واللجان الشعبية استهدف أوكار المرتزقة أسفل جبل هيلان بمحافظة مأرب.

– مصرع أعداد كبيرة من المرتزقة وتدمير مدرعة خلال كسر زحف لهم باتجاه نهم:
احباط 3زحوفات للمرتزقة باتجاه بران وملح والقتب في نهم ومصدر عسكري يؤكد مصرع قرابة 100 من مرتزقة العدوان ووصول أكثر من 230 منهم بين قتيل وجريح إلى مستشفيات مأرب خلال 3 أيام من محاولات الزحف المستمرة على نهم.

المسيرات والمواقف الشعبية في مثل هذا اليوم:

– وقفات احتجاجية في برلين واستوكهولم تنديدا بالعدوان على اليمن:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 وقفات احتجاجية منددة بالعدوان على اليمن أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة الألمانية برلين كما نظم أبناء الجالية اليمنية في العاصمة السويدية استوكهولم وقفة مشابهة نددت بجرائم العدوان وأدانت الصمت الدولي تجاه العدوان على اليمن.

مقالات ذات صلة