حدث في مثل هذا اليوم (11 أغسطس)

متابعات | 11 اغسطس |مأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 4 شهداء بينهم طفلان في غارات على منزل في حجة

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على منزل أحد المواطنين في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة ما أسفر عن استشهاد اسرة مكونة من أربعة أشخص بينهم طفلين وامرأة.

– غارات على صعدة وعمران وصنعاء والحديدة وحجة والبيضاء وإب

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق.

– شهيد و6 جرحى في غارات على رازح بصعدة

في مثل هذا اليوم من العام 2015 استشهاد شخص وإصابة 6 آخرين في ثمان غارات على منطقة الفرق في مديرية رازح بمحافظة تعز.

– إصابة عدد من المواطنين في غارات على منزل في صنعاء

في مثل هذ اليوم من العام 2016 طيران العدوان يغير على منزل أحد المواطنين في حارة السد في نقم بصنعاء ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل وإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.

-غارات على صنعاء وصعدة وحجة وجيزان ونجران وتعز وعمران

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على معسكر العمالقة في حرف سفيان بعمران وغارة على منطقة الحفا شرق العاصمة ووغارات على فج عطان ومنطقة الصباحة و3 غارات على العاصمة صنعاء و يستهدف مطار صنعاء الدولي وتبة التلفزيون والكلية الحربية وقاعدة الديلمي بسلسلة غارات ويشن 12 غارة على منطقة الجند في تعز وغارة على آل بقور في سحار وو4 غارات على مشتل مكتب الزراعة والري بمنطقة المقاش وغارة على منطقة الحيلة في سحار و3 وغارة على منطقة الحمزات وغارة على منطقة عين و3 غارات منطقة الملاحيظ وغارتية على وادي الثعبان في مجيرية باقم في صعدة أسفرت عن اصابة 2 من المواطنين ويشن 5 غارت على اللواء 25 ميكا في عبس و5 غارات على المزرق و13 غارة على منطقة حرض في حجة و4 غارات على العمود وموقع مشعل في الخوبة و9 غارات على موقع حامضة وغارتين على موقع الرمضة وغارة على موقع قوى في جيزان.

عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

– قتلى وجرحى من الجيش السعودي خلال صد زحف باتجاه المخروق

في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يحبطون زحفا كبيرا للجيش السعودي حاول استعادة موقع المخروق العسكري في نجران ما أسفر عن تكبده خسائر مادية وبشرية كبيرة.

-تأمين منطقة القفر في إب إثر محاولة زعزة استقرار المنطقة

وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان يتمكنون من إعادة الأمن والاستقرار الى مديرية القفر بمحافظة إب بعد محاولات يائسة من قبل مرتزقة العدوان لزعزعة أمن المنطقة.

-السيطرة على عدد من المواقع العسكرية المطلة على مدينة نجران

في مثل هذا اليوم من العام 2016 وحدات من الجيش واللجان الشعبية تنفذ عمليةً اقتحام نوعية لعدد من المواقعِ العسكريةِ السعوديةِ المطلةِ على مدينةِ نجرانَ حيث أسفرت العملية عن سقوطِ عددٍ من المواقعِ ومقتلِ جنودٍ سعوديينَ وتمدير آلياتٍ عسكريةٍ كما رصدت كاميرا الإعلامِ الحربي ِّمشاهدَ حية ًلمدينةِ نجرانَ وهي في مرمى نظرِ المقاتلينز

-تدمير آليتين سعوديتين وتفجير مخزن للأسلحة في قصف مكثف على موقع المخروق

وفي اليوم نفسه من العام 2016 الجيش واللجان الشعبية يدمرون آليتين سعوديتين ويفجرون مخزنا للأسلحة في قصف مكثف على مواقع عسكرية بالقرب من المخروق في نجران.

المواقف السياسية والشعبية في مثل هذا اليوم:
-مسيرة كبرى في صنعاء تأكيدا على الاستعداد لكافة الخيارات في مواجهة العدوان

في مثل هذا اليوم من العام 2015 العاصمة صنعاء تشهد مسيرة شعبية كبرى ملأت أرجاء شارع المطار أكدت على الاستعداد والجهوزية الشعبية لكافة الخيارات في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة