وفد أمني بريطاني يغادر عدن بعد زيارته لمينائها والمقرات العسكريه فيها

متابعات | 16 اغسطس | مأرب برس :

غادر مساء امس الثلاثاء من مطار عدن الدولى وفد امني رفيع المستوى مرسل من المملكة المتحدة البريطانية والدول الصديقة والداعمة لليمن الى المملكة المتحدة البريطانية بعد زيارة قام بها الى خفر السواحل بعدن ومقرات المعسكرات .

و قد قام الوفد البريطاني بالنزول الميداني لكافة مرافق و إدارات مصلحة خفر السواحل ومرافق و موانئ عدن لتلمس الأوضاع الحالية لدور خفر السواحل واحتياجاتها الآنية والمستقبلية  كما  زار الوفد في الايام الماضية عدد من الجهات العسكرية والمدنية  أهمها قيادة قوات تحالف العدوان وقيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وآخرها زيارة خاصة للواء الركن / علي ناصر لخشع نائب وزير داخلية حكومة فنادق الرياض صباح يومنا هذا .

و يقول مراقبون أن زيارة الوفد البريطاني لعدن وخصوصاً لخفر السواحل وموانئ عدن يرجع عجلة الذكريات الى الإستعمار البريطاني الذي ساد المنطقة سابقاً ومحاولة افستفادة مجدداً من ميناء عدن الذي يعد من أهم موانئ العالم,وأنجها إستثماراً.

مضيفين أن زيارة الوفد البريطاني يعد من ضمن الصراعات القائمة حالياً  لمحاولة معظم الدول التي تشارك في تحالف العدوان على اليمن وعلى رأسها المحتل الأماراتي للسيطرة على عدن وموانئها ومصادر النفط في اليمن حسب زعمهم

مقالات ذات صلة