الجيش السوري يضيق الخناق على “داعش” ويحرر على مناطق في القلمون وريف حمص

دمشق | 18 أغسطس | مأرب برس :

ضيق الجيش السوري والحلفاء، اليوم الجمعة، الخناق على مسلحي “داعش” في القلمون الغربي وريف حمص الشرقي.

وأوضحت مصادر اعلاميه في دمشق أن وحدات الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء ضيقون الخناق على مسلحي داعش في جرود الجراجير وقارة في القلمون الغربي.

وأكد المراسل أن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على مرتفعات شعبة يونس حرف وادي الدب شعبة المحبس الأولى حرف الحشيشات وقرنة الحشيشات في القالمون الغربي بعد دحر العناصر التكفيرية التابعة لداعش هناك.

إلى ذلك سيطرت وحدات من الجيش السوري على منطقتي طليعي غربية وطليعي شرقية إلى الشرق من جبال الشومرية بريف حمص الشرقي بعد تكبيد “داعش” خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

من جهتها ذكرت وكالة “سانا” أن حدات الجيش السوري العاملة في ريفي حمص وحماة حققت تقدما مهما في عملياتها ضد “داعش” بفرضها الحصار على أعداد كبيرة من إرهابييه في بلدة عقيربات بريف سلمية الشرقي.

وأوضحت الوكالة أن وحدات من الجيش خاضت بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات تكفيرية من “داعش” على محور تل الصوانة بريف حمص الشرقي بالتوازي ومحور قرية الفاسدة بريف سلمية الشرقي.

وانتهت الاشتباكات بإطباق الحصار على مجموعة كبيرة من عناصر التنظيم التكفيري في بلدة عقيربات بريف سلمية بعد تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وكانت وحدات الجيش العاملة على اتجاه أثريا سيطرت أمس على مسافة 13 كم على طريق أثريا-توينان-الكريم وعدة مرتفعات حاكمة على الاتجاه ذاته وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم “أبو محمد الأندنوسي” و”أبو أسامة عياش” والعراقي “أبو منذر الجاسم”.

مقالات ذات صلة