ظريف: أمن المنطقة لا يُشترى من الخارج

متابعات | 21 اغسطس | مأرب برس :

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن أمن المنطقة يمكن ارساؤه وتوفيره من الداخل فقط ولا يُشترى من الخارج.

وأضاف ظريف، في حوار تلفزيوني، انه ومن اجل ان نتمكن من التصدي للسياسات الامريكية الخاطئة التي تضر في النهاية الشعب الامريكي ايضا، فاننا بحاجة الى اطلاق حوار امني وحوار تعاون وثقافة وانموذج للتعاون في المنطقة، كي نتمكن من انهاء السياسات التي يمكنها ان تتبلور وتنشأ على اساس المواجهة والعداء في المنطقة والتي تتابع من قبل امريكا، مشيرا الى أن امن المنطقة يُرسى من داخلها ولا يُشترى من خارجها.

وأكد الوزير الايراني أن اولويات السياسة الخارجية للحكومة الجديدة هي المحافظة على الاتفاق النووي والحيلولة دون الخروقات الاميركية، يجب عدم السماح بان تدفع ايران ثمن خرق اميركا للاتفاق النووي.

واشار ظريف الى ان وزارة الخارجية لديها اولويتين هما العلاقات مع دول الجوار ودبلوماسية الاقتصاد المقاوم ، وقال: من المؤسف ان المنطقة تشهد اضطرابات وسياسات خاطئة تنتهجها دول المنطقة وتدخلات اجنبية خطيرة، وان هذه المنطقة بحاجة الى هدوء.

وحيا ظريف الشهيد حججي، وقال: يجب الالتفات الى اننا في هذه المنطقة نتحمل مسؤولية باعتبار ايران اكثر دول المنطقة أمنا واقتدارا، ولسنا بحاجة الى مظلة امنية، فالشعب من خلال مشاركته الواسعة في الانتخابات وفر الامن.

مقالات ذات صلة