الرئيس الصماد يترأس اجتماعا لمجلس القضاء ويلتقي رئيس الحكومة

صنعاء | 22 أغسطس | مأرب برس :

رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الثلاثاء في القصر الجمهوري بصنعاء، اجتماعا لمجلس القضاء الأعلى.

وكرس الاجتماع لمناقشة آلية العمل التي أقرها مجلس القضاء الأعلى لسد الشواغر في المحاكم وتفعيل طاقاتها والحد من تراكم القضايا والأحكام.

وأكد الاجتماع على أهمية أن يلمس المجتمع تحولا حقيقيا في سير أداء القضاء والتقاضي وتسريع البت في القضايا وتكامل الأدوار بين المؤسسة القضائية والنيابة العامة في المعالجات الجذرية للمشكلات التي نتجت جراء العدوان السعودي الأمريكي وأثرت سلبا على سير العدالة وتحقيقها.

وشدد الاجتماع على أهمية عمل مجلس القضاء والمحاكم بأقصى طاقاتها وتحقيق واقع جديد وملموس في سير العدالة والعملية القضائية وتذليل الصعوبات والإشكاليات التي تواجه المجلس والمحاكم وفي مقدمتها الإشكاليات المالية والإدارية.

على صعيد متصل، استقبل رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

وجرى خلال اللقاء مناقشة ما تم انجازه في برنامج حكومة الإنقاذ وما يتم العمل عليه حاليا في إطار توفير السلع الأساسية ومتطلبات العيد للمواطنين بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات.

كما ناقش اللقاء الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير مرتبات الموظفين والأمن والجيش بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي وآلية الصرف بحسب المتاح وإمكانية صرف راتب كامل لمنتسبي الجيش المرابطين في الجبهات ومواقع العزة والشرف للدفاع عن الوطن والشعب الصامد.

وتطرق اللقاء إلى التطورات السياسية في المنطقة وانعكاساتها على اليمن وجهود

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز برامج عمل حكومة الإنقاذ في كافة المجالات والتركيز على الأولويات الاجتماعية والصحية والتعليمية والأمنية وضمان دعم الجيش واللجان الشعبية واستمرار الصمود الشعبي والوطني والوفاء لأرواح الشهداء وآلام الجرحى والأسرى وصبر وصمود الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة