30 شهيدا وجريحا في غارات لتحالف العدوان على أحياء سكنية جنوب العاصمة

صنعاء | 25 أغسطس | مأرب برس :

استشهد وجرح 30 مدنيا معظمهم نساء وأطفال في حصيلة أولية لغارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي، فجر اليوم الجمعة، استهدفت أحياء سكنية جنوب العاصمة صنعاء.

وأوضح مصادر محليه أنه تم انتشال 8 شهداء بيهم طفلة وأمها من بين أنقاض منزلين استهدفهما طيران العدوان في حارة حضائر الحصين بحي عطان جنوب العاصمة بالإضافة إلى إصابة 22 آخرين بجروح متفاوته الخطورة.

 وأضاف المصادر إلى أن غالبية الجرحى نساء وأطفال، من بينهم أطفال لم يتعدوا السابعة والخامسة من العمر، ومن بين الشهداء عروسان لم يمض على عرسمهما سوى إسبوعين.

وأشار إلى أن عدد ضحايا غارات العدوان مرشح للزيادة بسبب الإصابات البليغة لدى الجرحى، مشيرا إلى أن عمليات الإسعاف والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض مستمرة حتى اللحظة.

وبَيّن أن طيرن العدوان شن أربع غارات استهدفت الأحياء السكنية في حي عطان جنوب العاصمة وأن الغارة الرابعة استهدفت بشكل مباشر الحي.

وتسببت الغارة في تدمير 3 مباني 2 يسكنها مستأجرون ونازحون تدميرا كلي، بالإضافة إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 وكان طيران تحالف العدوان ارتكب مجزرة في حق المدنيين، أمس الأول، حيث استدف فندقا شعبيا في قرية بيت العذري بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 46 مدنيا وإصابة أكثر من 70 بجراح.

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، حيث استشهد وجرح أكثر من 35 آلف مدني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 بحسب إحصائيات مدنية مستقلة.

مقالات ذات صلة