تشييع 7 من شهداء مجزرة فج عطان لأسرة واحدة معظمهم نساء وأطفال

صنعاء | 26 أغسطس | مأرب برس :

شُيع بصنعاء اليوم سبعة من شهداء مجزرة العدوان السعودي الأمريكي في منطقة فج عطان بأمانة العاصمة من أسرة المواطن محمد منصور الريمي معظمهم من النساء والأطفال.

وفي مراسم التشييع التي تمت بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب وعدد من الشخصيات الاجتماعية عبر المشيعون عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين للمجازر المروعة التي يرتكبها العدو السعودي الهمجي بحق أبناء الشعب اليمني والتي كان آخرها مجزرة عطان.

وأكدوا أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في مختلف المحافظات جرائم حرب وانتهاك صارخ للقواعد والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني تستدعي محاسبة مرتكبيها.

وطالب المشيعون، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمعَ الدولي والمنظمات الإنسانية بتحمل مسؤوليتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان الذي استهدف الأطفال والنساء ودمر البنية التحتية والمنشآت الخدمية للشعب اليمني.

وقد وريت جثامين الشهداء إلى مقبرة الشيخ الأحمر في النهدين بحضور أهالي وأقارب وأصدقاء الشهداء وجمع غفير من المواطنين.

يذكر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات استهدفت ثلاثة منازل بحي الحضائر في فج عطان بأمانة العاصمة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 38 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة