الجيش اللبناني وحزب الله يعلنان وقف إطلاق النار في الجرود

وكالات | 27 أغسطس | مأرب برس :

أعلن الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقف إطلاق النار ابتداءً من الساعة السابعة صباح اليوم الأحد، في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة في الجرود ضد جماعة “داعش” التكفيرية.

وقال الجيش اللبناني في بيان: إنه قرر وقف عمليته العسكرية ضد داعش، في المنطقة الحدودية مع سوريا إفساحا للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين”.

من جهته أعلن الإعلام الحربي لحزب الله عن وقف إطلاق نار ابتداءً من الساعة السابعة صباحاً في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة في القلمون الغربي ضد تنظيم “داعش”.

وكان الجيش اللبناني بدأ عملية عسكرية ضد جماعة “داعش” في جرود رأس بعلبك والقاع بشرق لبنان في 19 أغسطس، بالتزامن مع عملية عسكرية مشتركة أطلقها الجيش السوري ومجاهدوا حزب الله في الجانب السوري من الحدود في القلمون الغربي.

يذكر أن جماعة “داعش” التكفيرية اختطفت 30 جنديا لبنانيا خلال معارك في عرسال العام 2014، وأفرج عن 16 من الجنود في 2015 بعد أن أعدمت جبهة النصرة أربعة منهم وتوفي خامس متاثرا بجروح.

 ولا يزال تسعة عسكريين مخطوفين لدى تنظيم الدولة الاسلامية من دون توافر معلومات عنهم.

وكان الجيش السوري أعلن أمس السبت أنه ضيق الخناق على جماعة “داعش” في القلمون الغربي وسط انهيارات كبيرة في صفوفه واستسلام عدد من عناصرها.

مقالات ذات صلة